إزالة حبوب الظهر نهائيًا بـ4 علاجات من مطبخك

 

يمكنك التخلص من حبوب الظهر نهائياً عن طريق هذه المكونات الخمسة الرائعة في المطبخ لعلاج حبوب الظهر نهائياً والتي تعد من أهم المشاكل الجلدية الشائعة التي تواجهها الكثير من النساء، إليك أبرز العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من حبوب الظهر نهائياً.

في البداية تعد أولى خطوات علاج حبوب الظهر نهائياً هي تضمين الكثير من الدهون الجيدة في نظامك الغذائي، والتي قد تشمل زيت جوز الهند والجوز والبذور، إضافة إلى ذلك إليك بعض العلاجات للتخلص من حبوب الظهر نهائياً.

 

1. علاج حبوب الظهر نهائياً بالليمون

 

 الحمض الموجود في عصير الليمون له خصائص قابضة خفيفة تعمل على غلق مسام البشرة وتخليصها من الشوائب، ويعمل حامض الستريك الموجود في الليمون كمطهر، ويساعد على تقليل عدد البكتيريا الموجودة على الجلد مما يساعدك على التخلص من البثور.

 

2. علاج حبوب الظهر نهائياً بالعسل 

يمكن أن يساعدك استخدام العسل الخام في التخلص من البثور؛ لأنه يحتوي على خصائص مطهرة فعالة تساعد أيضاً في منع نمو البكتيريا.

 يحتوي العسل أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على منع الاحمرار والتورم الشائعين في حبوب الظهر.

 يطلق العسل مستويات منخفضة من بيروكسيد الهيدروجين الذي يساعد على تطهير الجلد. 

 

3. علاج حبوب الظهر نهائياً بالطماطم

الطماطم غنية بالليكوبين، وهو إنزيم يخلصك من خلايا الجلد، ويساعد على منع البقع الداكنة الناتجة عن البثور. كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة عن طريق التخلص من الجذور الحرة التي تسبب في النهاية تلف خلايا الجلد. 


4. علاج حبوب الظهر بالصبار

 

الصبار له خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكن أن يعالج بفعالية أي ندبات أو بثور على وجهك. خصائصه المضادة للفطريات مفيدة في علاج التهاب الجلد. يساعد محتوى المغنيسيوم الموجود في النبات على الحد من الإحساس بالحكة التي تسببها البثور.

5. علاج حبوب الظهر بالكركم

يستخدم الكركم منذ فترة طويلة لعلاج البثور وحب الشباب لما له من خصائص طبية وعلاجية. وجود مركب الكركمين يساعد في التخلص من البثور. يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا تساعد في منع نمو البكتيريا.

 ويمكنك وضع هذه الأطعمة على وجهك بالإضافة إلى تضمينها في نظامك الغذائي اليومي؛ للحصول على بشرة ناعمة خالية من البثور.

 

التغييرات في نمط الحياة 

في معظم الحالات، يمكنك التخلص من حب الظهر نهائياً عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة. 

1-الترطيب

إذا شعرت بأن جلد الظهر جاف أو مشدود، خاصة بعد الاستحمام، استخدمي مرطباً خالياً من الزيت. ابحثي عن المنتجات التي لا تسد المسام.

 

اقرئي أيضا : خلطات للعروس لازالة حبوب الظهر

2- التقشير

استخدمي مقشراً لطيفاً مع مكونات مثل حمض الساليسيليك لإزالة الزيوت الزائدة من بشرتك. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الجلد الميت الذي يمكن أن يسد المسام.

3-.ارتداء ملابس فضفاضة

تحبس الملابس الضيقة الأوساخ والعرق في مسامك. ارتدي الملابس الفضفاضة التي تسمح لبشرتك بالتنفس وتساعد على التخلص من العرق.

4.زيت شجرة الشاي

 

زيت شجرة الشاي يتم استخدامه لسنوات من قبل أطباء الجلد لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة، يساعد في علاج حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا الزائدة.

5.نظام غذائي صحي

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي غير الصحي على أجسامنا بعدة طرق، وتظهر الأبحاث أن الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة سكر عالية، قد تجعل حب الشباب أسوأ.

يحتاج بعض الناس إلى القليل من المساعدة الإضافية عندما يتعلق الأمر بإزالة حبوب الظهر. 

 

أضف تعليقا