ماسك للوجه المرهق بـ7 مكونات من مطبخك

ماسك للوجه المرهق بمكونات طبيعية من مطبخك سهلة التحضير، ولكنها في المقابل تمنحك توهجاً.

 إليك أسرع ماسك للوجه المرهق يقدمه موقع بولد سكاي الهندي. 

1-الشوفان

دقيق الشوفان مثالي حتى للبشرة الأكثر حساسية، فهو مضاد للحساسية، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في علاج الحالات الخفيفة من حب الشباب والإكزيما الوردية. إنه ليس فقط مرطباً للغاية ومقشراً فعالاً، ولكن الشوفان يساعد على إزالة الشوائب و خلايا الجلد الميتة بلطف.
فقط امزجي 4 ملاعق كبيرة من رقائق الشوفان، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير حتى تتجانس. ويتم وضعها على البشرة وتركها لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه جيداً بالماء الدافئ.

2-العسل

يعتبر العسل مطهراً طبيعياً، ويمتلك إنزيمات فائقة مضادة للبكتيريا تعمل على إزالة انسداد المسام، ويساعد العسل في التخلص من الندبات، كما أن العسل مهدئ ومرطب. 
يمكنك وضع طبقة رقيقة من العسل على بشرة رطبة قليلاً بحركة دائرية، وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم شطفه بالماء الدافئ.

3-الموز

الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات E و B6 و C التي تعمل على ترطيب الخلايا بشكل مكثف وتقوية الأنسجة؛ للحفاظ على مرونة الجلد، فقط أحضري وعاءً صغيراً واهرسي موزة ناضجة بالجزء الخلفي من الشوكة. ضعيه بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

4-أفوكادو  

 محمل بفيتامينات E و C، والدهون الجيدة ومضادات الأكسدة، يعمل الأفوكادو كمرطب لامع يتغلغل بعمق. 

 ببساطة اهرسي نصف ثمرة أفوكادو ووزعيها بالتساوي على وجهك، اتركيها لمدة 10-15 دقيقة، اغسليها بالماء الدافئ واتركيها حتى تجف برفق.

5-الخيار

بفضل محتواه المائي العالي يعمل الخيار بشكل كبير في تقوية أنسجة البشرة، فقط اهرسي الخيار في وعاء صغير ودلكي المزيج على وجهك بحركة دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد بدلاً من ذلك، ضعي شريحتين على العين المتعبة المنتفخة؛ للحصول على انتعاش فوري.


6-التوت

غني بمضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة المبكرة وزيادة مرونة وإنتاج الكولاجين ومحاربة ظهور الحبوب وتوحيد لون البشرة.
اهرسي حفنة من التوت (ملعقة كبيرة). من الشوفان ورذاذ العسل في وعاء صغير. دلكي بشرتك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفي بالماء واتركيه حتى تجف.

 

7-زيت جوز الهند

 يوضع زيت جوز الهند على وجهك فهو يمنح بشرتك التوهج بشكل طبيعي، فقط دلكي طبقة رقيقة برفق على وجهك وانتظري من 5 إلى 10 دقائق قبل إزالة أي بقايا زائدة بمنشفة قطنية.

اقرئي أيضا : ماسك للوجه الشاحب والمرهق

 

أضف تعليقا