طريقة عمل الكونسيلر الأخضر وأسباب استخدامه

 

أثناء تجولك في قسم مستحضرات التجميل في المتجر متعدد الأقسام قد تصادفين منتجًا غريبًا نوعًا ما: خافي العيوب أو الكونسيلر باللون الأخضر. لا يمكنك تخيل سبب رغبة أي شخص في وضع مكياج أخضر على بشرته. قد تتسائلين: ما هو خافي عيوب المكياج الأخضر ولماذا يتم استخدامه؟ باختصار، إنه مستحضر عظيم لتغطية البثور وحب الشباب الملتهب.


على الرغم من لونه غير المعتاد (أو بالأحرى بسببه) يمكن أن يكون الكونسيلر الأخضر أفضل صديق لأي شخص لديه بثرة. غالبًا ما يطلق على الكونسيلر الأخضر مصححات الألوان لأن هذا هو بالضبط ما يفعلنه. يمكن للكونسيلر الأخضر ، عند استخدامه بشكل صحيح، أن يخفف من احمرار البثور الملتهبة ويساعد على إخفاء البثور. قد تكونين في حيرة من أمرك بالضبط كيف سيعمل هذا؟ انظري إلى عجلة ألوان الرسام: الأحمر والأخضر لونان مكملان، مما يعني أنهما متقابلتان مباشرة على عجلة الألوان. فنظرًا الى أنهما متناقضان بشكل مباشر، فإن هذين اللونين يتعارضان مع بعضهما البعض.

 

Teint Idole Ultra Wear Camouflage Corrector


بصرف النظر عن ذلك، فإن مصححات اللون الأخضر ستعمل على مقاومة الاحمرار في الجلد، سواء كان ذلك من بشرة رمادية أو من البثور الملتهبة وحب الشباب.
كيفية تطبيق مصححات اللون الأخضر: بالطبع، لا تحتاجين إلى فهم نظرية الألوان لتعرفي أنها تعمل. كل ما تحتاجين إلى معرفته حقًا هو كيفية تطبيق خافي العيوب بشكل صحيح.

 


1- الخطوة 1: ضعي كريم الأساس: اذا كنتِ تستخدمين كريم أساس سائل أو كريمي، ضعيه أولاً وإلا سيخفي كريم الأساس أثر خافي العيوب إذا ما طبقته فوقه. 


2- الخطوة الثانية: ضعي مصحح اللون الأخضر بحركة غمس. ضعي كمية صغيرة من مصحح اللون الأخضر على الشوائب الملتهبة بفرشاة مكياج صغيرة أو قطعة قطن. ربتي أو اضغطي على الجلد. لا تفركي. يمكن أن يؤدي الفرك إلى تفاقم البثور وجعلها تبدو أكثر احمرارًا. إذا كنت تغطين أكثر من حبة أو اثنتين، فمن الأسهل وضع خافي العيوب بإسفنجة مكياج مبللة. ربتي برفق على المنطقة بأكملها لتغطيتها.

 

MAKE UP FOR EVER


3- الخطوة 3: امزجي. إن الحيلة للحصول على مصحح اللون الأخضر يبدو طبيعيًا، بدلاً من أن يصبح زخرفة هو مزجها حقًا. باستخدام إسفنجة المكياج (أو حتى بإصبعك النظيف) امزجي بلطف عن طريق التربيت على المنطقة. استمري في المزج باستخدام حركة نقر أو تربيت حتى يتم مزجها تمامًا. ستعرفين أنك انتهيت عندما "تختفي" الدرجة الخضراء عن بشرتك.


4- ضعي الكونسيلر والبودرة. لمزيد من التغطية، ضعي خافي العيوب الثاني الذي يتناسب مع لون بشرتك. ضعي هذا الكونسيلر مباشرة على مصحح اللون الأخضر. انهي الأمر برش خفيف من البودرة الشفافة وستكونين جاهزة للانطلاق.

CHANEL LONGWEAR COLOR CORRECTOR


5-    لا تثبطي عزيمتك إذا لم تبدي مثالية في المرة الأولى  خصوصاً إذا لم تكوني معتادة على وضع المكياج. بعد فترة من التمرين، ستتمكنين من تطبيق مصحح اللون الأخضر وسيبدو طبيعيًا تمامًا. بمجرد استخدامه، لن ترغبين أبدًا في الاستغناء عنه مرة أخرى.

 

اقرئي أيضاً:طرق استخدام الكونسيلر لتصحيح عيوب الوجه

أضف تعليقا