أبرز المجوهرات الملكية المرصعة بالفيروز 

بما أننا لا نزال في شهر ديسمبر الذي يرتبط مواليده بحجر الفيروز الأزرق البديع ارتأينا أن نأخذك في جولة على أبرز المجوهرات الملكية الفاخرة التي استخدم الفيروز في ترصيعها .

- تاج Palemtte السويدي 

 

الأميرة صوفيا

 

الأميرة صوفيا من السويد هي من مواليد شهر ديسمبر وهي تملك بين مجموعة مجوهراتها بعض القطع المرصعة بحجارة الفيروز حجر مواليد شهر ديسمبر من بين المجوهرات تاج Palmette وهو تاج مرصع بالألماس تعلوه حبوب الزمرد كان هدية زفاف من حمويها الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا ارتدته صوفيا يوم زفافها عام 2015. وبحسب الخبراء فقط صنع التاج بعد تفكيك عقد كانت تلقته الملكة سيلفيا هدية من ملك تايلندة. 

الأميرة صوفيا

ارتدت صوفيا التاج أكثر من مرة بصيغته الزمردية. وفي العام 2017 أدخلت عليه حبوب اللؤلؤ وغيرت قليلا في تصميمه بحيث صار أشبه بالهالة نوعاً ما.
أما في العام 2019 فقد أدخلت عليه حجارة من الفيروز تناسقت مع ثوبها لحضور حفل توزيع جوائز نوبل. ثم ارتدته مرة بنسخته الماسية الخالصة من دون أي إضافات. 
إنه فعلا تاج شديد التلون والتنوع.

- طقم الفيروز الأردني Jordanian Turquoise Suite من مجوهرات التاج البريطاني

الملكة اليزابيث


في صيف 1966 الملك حسين ملك الأردن قام بزيارة رسمية إلى بريطانيا وقدم خلال الزيارة هدية للملكة إليزابيث تمثلت في طقم مميز من الفيروز بتصميم بديع يضم الطقم عقداً وزوجين من الأقراط مرصعين بالألماس والفيروز والسفير.
كل ما نعرفه أن بروش الملكة ماري الفيروزي Queen Mary’s Turquoise Brooch وكذلك الطقم الأردني هما أفخم قطع الفيروز التي ترتديها الملكة. 
أول مرة ارتدت فيها الملكة الطقم كانت عام 1984 عندما زارت برفقة دوق إدنبرة الأردن في زيارة رسمية. 

- طقم الفيروز Torquoise Demi Parure من مجوهرات دوقة كورنوال

 

كاميلا دوقة كورنوال

اقرئي أيضاً:مجوهرات ملكية من الأوبال 

 

مجموعة المجوهرات التي تملكها كاميلا دوقة كورنوال ازدادت حجماً مع مرور السنين لتصبح أكثر المجموعات روعة في أوروبا. من بين المجموعة طقم من الفيروز والألماس كان ملكاً لكاميلا قبل أن تنضم إلى الأسرة المالكة. 
يضم الطقم زوجين من الأقراط وعقد بديع التصميم تتدلى منه قلائد مميزة، يعود تصميمه إلى القرن 19.


 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير