أحلام: وفيت بوعدي في تتويج الألبوم في الرياض ولهذا السبب حضرن بناتي

بعد ليلة غنائية مميزة أحيتها الفنانة الإماراتية أحلام وسط حضور الآلاف من عشاقها على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي، ضمن فعاليات النسخة الثانية من موسم الرياض، بتنظيم من بنش مارك بالتعاون مع هيئة الترفيه، صرَّحت أحلام على هامش الحفل عن تفاصيل تجهيزات الحفل وإطلالتها ومشاركاتها القادمة. 


في البداية وصفت أحلام الحفلة أنها جميلة وتعتبرها تتويج نجاح، وأضافت: "قبل نجاح الحفل سعيدة بنجاح الألبوم وأحببت أن أوثق هذا النجاح وأشارك في حفلة تهدف أن أسمع فيها الجمهور وهو يغني أغنيات الألبوم، ووعدت نفسي بأن أتوج هذا الألبوم في الرياض، والحمد لله كان تتويجاً عظيماً". 
وبعد مشاركة أكثر من ١٠٠ عازف في الحفل، أكدت أحلام أنها حرصت بعد الانتهاء من الألبوم وبدء تجهيزات الحفل أن يرصد لها كل آلة عزفت بالألبوم، وجمعتها على المسرح وأضافت: "جمعت كل الآلات على المسرح ومنها جميع آلات النفخ التي تظهر لأول مرة على مسرح، وعملنا حفلة  أوركسترا مكونة من ١٠٠ عازف بتنوع كبير في كل الآلات، ففيها أكثر من ٤٠ آلة كمان و١٦ تشيلو، والكورال الرائع الذي اخترته ليلازمني دائماً من دار الأوبرا السلطانية العمانية، وسمعت كلاًّ منهم على حدة، فهم مطربون يغنون على مسارح متعددة وأحببت أن يكونوا معي ويسمعهم الجمهور بشجن وتوليفة رائعة".  


ثم شكرت عمو زكي ومحمد زكي حسنين؛ كونهما لا ينظران للقريب فقط؛ بل للبعيد، وهما يعرفان تحديداً ماذا يعملان ويقدمان. وأكدت اختلاف حفلة اليوم من حيث الفرقة الموسيقية والمسرح والإضاءة والهندسة، وحتى الاستعراض المستوحى من  استعراض الكليبات لتوثيق الفيديوهات لايف على المسرح، وأكدت رضاها عن هذا الحفل وأضافت: "أحب اختيار بنش مارك لمسرحهم المميز الذي يحتضنني وأحب جودة عملهم"، وشكرت محمد زكي حسنين لأنه لا يرد لها أي طلب، ودوماً يقول لها "أبشري"، وأضافت: "كلمة خلينا نشوف حتى على الأشياء الصعبة مستحيلة في قاموس محمد زكي". وقال محمد زكي رداً على حديثها: "العمل معكِ تشريف كبير وهذا ما يجعلنا نحافظ على هذا التتويج ونعمل معكِ وأنت فنانة استثنائية تسمح للكل أن يقدم أوسع مساحة للإبداع، وأنت في حد ذاتك تصنعين جواً كبيراً من الإبداع الذي يجعل الكل ينطلق بأفكاره المتعددة، ويقدم أفضل أفكار موجودة في العالم، وهي تركيبة نجاح متكاملة أنت أساسها". 

 

 


وعن غنائها على مسرح أبو بكر سالم قالت: "أبو بكر سالم والدنا وأستاذنا ومدرسة عظيمة، فمسرح أبو بكر سالم ليس مسرحاً تغني عليه فقط؛ بل أقف بافتخار فيه وفخر لي أن أغني على المسرح"، وأضافت: "دائماً عند غنائي مهم أختار المسرح الذي أغني عليه، وأحب أن أغني في مسارح عريقة وآخذ جمهوري لمرحلة مختلفة وأنا أتشرف في هذا المسرح". وعن تجهيزات مسرح أبو بكر الجديدة وتطويره قالت: "المسرح عظيم والتفاصيل ليست طبيعية من السلالم وطريقة تركيب الرخام.. فأنا أحب الهندسة لذا أدقق في مثل هذه الأمور، كما أعجبت بأعمال الرسام السعودي حسام برهان ورسمه للوحات الجدران بتفاصيل من أروع ما شفت". 


وعن نجاح الحفل وتفاصيل تحضيراته أكملت: "حفلتنا الاستثنائية عملنا على تحضيرها ثلاثة شهور، وعن إطلالتها في الحفل قالت إنها من المصمم العالمي إيلي صعب، باختيارها فستاناً من الهوت كوتور، بينما مجوهراتها فكانت من أدلير، وشعرها من خبير التجميل اللبناني طوني صوايا، ومكياجها من خبير التجميل الكويتي محمد حداد، وتمنت أن تكون إطلالتها حازت على إعجاب الجمهور. 
وخلال حديثها في المؤتمر أكدت أنها رأت سمو الأمير بدر بن عبدالمحسن، كون  زوجته مقربة جداً لها، وعملت معه أكثر من ثلاث مرات، وقالت هو بخير كانت جلستي معه مختصرة، سألت فيها عن صحته واطمأننت عليه وأطمئنكم أنه فعلاً بخير، وقبل  خروجها قال لها استعدي لنجهز أعمالاً جديدة معاً. 

 

 


ومن حبها للسعودية أكدت أنها أول من قام بتصوير فيديو كليب في السعودية، وتحديداً في أشيقر من خلال أغنية "أبرحل"، وأضافت: "أعتبرها من أحلى المناطق التي رأيتها وصورت في حي قديم في المدينة، وفعلاً أشيقر حلوة بمبانيها وريحتها وتمنيت أنني رقدت هناك؛ فهي من أجمل الأماكن، وأطمح أن أصور أكثر في السعودية". 


وعن اهتمامها بالشاعر مساعد الرشيدي قالت: "هو من الشعراء المفضلين لي، وحزنت على فراقه، وهناك قصيدة له كنت سأغنيها ولكن لم تُكتب لي، وعندما سمعت من الأمير أحمد قصيدة حزين لم أنم، وقلت له الآن سأتحدث مع عائلته لأنفذ العمل؛ كون زوجي تربطه علاقة جيدة بعائلته، وبكل مصداقية هذه أفضل أغنية حازت على مشاهدات كبيرة، وكل العالم أعجب بها؛ لأن العمل حلو ومتكامل، بالإضافة إلى أنه من كلمات مساعد الرشيدي". 

 

 

 


وعن اهتمامها بعائلته، أكدت أنها سعيدة بحضورهم وبنجاح الألبوم عامةً، وتحديداً نجاح أغنية حزين، وقالت: "وقت الحفل أقل تقدير أن أعزمهم على حفلي، وتواصلت مع ابنته ديالا التي أكدت لي انتظارهم حجز تذاكر الحفل، وقلت لها "أنتم ضيوفي"، ورتبت مع عمو زكي ومحمد زكي تذاكرهم وترتيبهم، وتأكيداً على حديثها قال محمد زكي: "رغم قلة عدد التذاكر حدثتني أحلام باهتمام وقالت سأحجز تذاكرهم قبل طرح التذاكر".  


وقبل ختام المؤتمر ذكرت أحلام أن خديجة معاذ موهبة قوية، وأضافت: "للأمانة لم أكن أعرفها كمطربة.. فقط أعرف أنها تغني في نطاق ضيق وأفضل أن أسمعها في العدني، والتقيت بها في أعراس وحفلات خاصة، وأعجبت بصوتها الرنان، وعندما قال لي عبدالرحمن العثمان بفكرة مشاركتها معي رحبت جداً بالفكرة، وتعاملها كان راقياً جداً، كما رفضت الأمور المادية على المشاركة في الحفل وقالت شرف لي أن أغني معك".  


وأوضحت أحلام أنها سعيدة بحضور عائلتها، وأضافت: "فاهد ومبارك دائماً يحضران لي، لكن عن بناتي فهذه المرة الأولى، وبقرار منهم أن يحضروا لي أول حفل في السعودية.. والله كتب النصيب وحضروا الحفل، وكل واحد منهم اختار أغنية من الألبوم، وسعدت بتقديمها أمامهم على المسرح"، ثم بارك فاهد لوالدته نجاح الألبوم بقوله: "ألف مبروك النجاح وهذا أمر ليس بغريب عليك، وقلت أكثر من مرة السعودية هدف لتحققي إنجازاً كبيراً فيها". 


وأكدت أحلام أنها ستشارك في حفلة ليلة رأس السنة في ٣١ ديسمبر بليلة تريو، وستشارك فيها بأكثر من دويتو، وستحضِّر لمفاجآت، كما ستبدأ العام الجديد بحفل خاص يجمعها بنوال الكويتية. 

 

أضف تعليقا
المزيد من حفلات ومقابلات