كيف نعرف أماكن تراكم الدهون في أجسامنا وكيف نجعلها تختفي؟

 

يعاني بعض الاشخاص من قوام غير متناسق بسبب تراكم الدهون في بعض الاماكن في الجسم والاهم من ذلك ان طرق التخلص منها تختلف باختلاف اماكن تجمع الدهون ومن هذا المنطلق سنتعرف على أماكن تراكم الدهون في أجسامنا وكيف نجعلها تختفي؟ في هذه المقابلة مع اختصاصية التغذية العلاجية الدكتورة فيفيان محمد وهبي.

دكتوره فيفيان وهبي


•    أكثر الاماكن لتراكم الدهون: 


- اولا هو البطن ويعتبر من أخطر الاماكن لأنه مرتبط بأمراض القلب وارتفاع دهون الكبد ويعاني الرجال من تراكم دهون في منطقة البطن اكثر من النساء 
- ثانيا الارداف  وتعتبر من الاماكن التى تحتوي على دهون عنيدة ويعاني النساء من تراكمها أكثر من الرجال. 
- ثالثا الذراعين وتعتبر من أصعب الاماكن لازالة الدهون. 
- رابعا الظهر من الاماكن التى تتراكم فيها الدهون عند النساء والرجال. 
- خامسا منطقة الصدر تحتوي على الدهون عند الرجال اكثر من النساء ويعانون منها بسبب ارتفاع الوزن وعدم ممارسة الرياضة مما يسبب التثدي المحرج للرجال. 


•    كيف نتخلص من هذه الدهون؟


-  يجيب اتباع حمية غذائية محسوبة السعرات الحرارية لتخسيس الوزن والدهون المتراكمة، وذلك باستبدال الاطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية بالخضار والفاكهة والالياف وتناول الحبوب الكاملة والنشويات المعقدة بدل من السكريات والحلويات والمشروبات الغازية والعصيرات. 
- تناول البروتينات التي تساعد على الاحساس بالشبع والدهون الغير المشبعة مثل زيت الزيتون والمكسرات النية والافوكادو والابتعاد عن المقليات والوجبات السريعة. 
- اضافة للحمية الغذائية يجيب ممارسة التمارين الرياضة بشكل مستمر والتركيز على التمارين الخاصة للتخلص من مكان تراكم الدهون مثلا تمارين البطن لحرق الدهون المكدسة في البطن وتمارين الافخاذ للتخلص من دهون الافخاذ وتمارين اللياقة لزيادة معدل الحرق في الجسم وللحفاظ على لياقة الجسم. 

 

دكتوره فيفيان وهبي


- شرب الماء وتعديل بعد العادات مثل تنظيم اوقات الوجبات وعدم الغاء الوجبات خلال اليوم والنوم بصورة كافية كلها تساعد على زيادة الايض ومعدل الحرق في الجسم. 
- بالإضافة للنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضة ممكن اللجوء لأجهزة تكسير الدهون ونحت الجسم التي تساعد على التركيز على اماكن محدد في الجسم واعتماد التقنيات الغير جراحيه مثل الموجات الصوتية والالتراساوند وتقنية تجميد الدهون للتخلص من الدهون العنيدة واجهزة تنشيط الجهاز الليمفاوي للمساعدة للتخلص من الدهون في الجسم.

 

اقرئي أيضاً:أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن 

أضف تعليقا