5 من أفضل مستحضرات تثبيت المكياج للعام 2021

مثبت المكياج هو مستحضر يطبق على الوجه بعد المكياج ليجعله يدوم طوال اليوم.  إلا أن الكثير من النساء لا يستخدمن مثبت المكياج؛ إما لعدم توافر معلومات كافية عنه لديهن، أو لاعتقادهن بأنه يستعمل من قبل خبراء التجميل فقط.  فضلاً عن أن البعض يكتفي بوضع البرايمر الذي يساعد أيضا بتثبيت المكياج، إلا أن البرايمر يكون على شكل كريم أو جل ويطبق على الوجه قبل المكياج، أما مثبت المكياج فيكون على شكل سبراي يرش القليل منه على الوجه بعد تطبيق كامل المكياج.


من فوائد مثبت المكياج: تثبيت المكياج من السيلان في حال التعرض للحرارة أو الرطوبة، بعض أنواع مثبت المكياج تعمل على ترطيب البشرة و إبقاءها رطبة إن كان الجو حاراً، ويتوفر أيضا مثبت المكياج بمكونات طبيعية تحتوي على فيتامينات لتغذية البشرة. من هنا، اخترنا لك أفضل 5 مستحضرات منه للعام 2021. 


   DIOR Skin Forever Perfect Fix Setting Spray: بخاخ تثبيت يثبت مكياجك لفترة طويلة بينما يرطب البشرة وينعشها على الفور ويترك البشرة ناعمة ومنتعشة ورطبة على الفور. طوال اليوم ، يظل مكياجك خاليًا من العيوب مع ثبات طويل الأمد وبدون تغيير في اللون. لن يستقر في خطوط الوجه أيضًا.

DIOR Skin Forever Perfect Fix Setting Spray


كيفية الاستخدام: للحصول على تأثير جديد وثبات طويل، رشي بخاخ الإعداد على بعد ثماني بوصات من وجهك في شكل حرف "Z". استخدميه كخطوة أخيرة في روتين مكياجك أو طوال اليوم لمنح البشرة الإنتعاش النضر.

-    LANCÔME Fix It Forget It Setting Spray: بخاخ تثبيت فائق الترطيب وغني بمضادات الأكسدة يحبس المكياج لمدة تصل إلى 24 ساعة. تعمل هذه التركيبة المقاومة للعرق والمقاومة للعوامل الجوية على إطالة فترة الماكياج مع توفير تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك لضمان بقاء البشرة ناعمة طوال اليوم. يحمي مستخلص الكيوي الغني بفيتامين سي وبذور المورينغا البشرة من الجذور الحرة والتلوث، ويضمن مركب السيليكا المبتكر بقاء البشرة خالية من اللمعان وطبيعية طوال اليوم.

 


طريقة الاستخدام: بعد وضع كريم الأساس، رشي الرذاذ على وجهك بالكامل لتثبيت مكياجك. للحصول على توهج مضيء، اخلطي الهايلايتر السائل المفضل لديك في البخاخ وضعيه بحرية.

-    MAKE UP FOR EVER Light Velvet Air Shine-Control Refreshing Spray: بخاخ تثبيت مطفأ اللمعة يخفي مظهر العيوب وينعش البشرة للحصول على لمسة نهائية طويلة الأمد وخالية من اللمعان. يوفر تركيزًا ناعمًا يقلل من مظهر المسام ويوفر تحكمًا في اللمعان  ويهدئ البشرة.

 MAKE UP FOR EVER Light Velvet Air Shine-Control Refreshing Spray
 

 

طريقة الاستخدام: رجي العبوة جيداً قبل كل استخدام. يوضع بمفرده أو فوق كريم الأساس. مع إغلاق عينيك، ارفعي الزجاجة قليلاً على مسافة ذراع من وجهك ورشي أربع مضخات على بشرتك بحركة T. دعيها تجف لبضع ثوان.

-    URBAN DECAY All Nighter Ultra Matte Makeup Setting Spray: بخاخ تثبيت خفيف يعمل على تثبيت المكياج لمدة تصل إلى 16 ساعة وله لمسة نهائية غير لامعة تمتص الزيت وتتحكم في اللمعان. الصيغة المنعشة الحائزة على جوائز هي نفسها الأصلية ولكنها تحتوي على طين الكاولين للمساعدة في التخلص من هذا اللمعان والزيوت، مما يحافظ على البشرة منتعشة طوال اليوم دون أن يتلاشى أو يستقر في الخطوط الدقيقة.

URBAN DECAY All Nighter


طريقة الاستخدام: بعد وضع المكياج، رجي الزجاجة جيداً. ابقي على مسافة 8-10 بوصات من وجهك ورشه أربع مرات في شكل "X" و "T". للحصول على تأثير إزالة اللمعان الإضافي وتقليل اللمعان بشكل أكبر، استخدميه قبل وبعد وضع المكياج.

اقرئي أيضاً:بودرة الاطفال والماء لتثبيت المكياج

-    HOURGLASS Veil Soft Focus Setting Spray: بخاخ خفيف يثبّت المكياج مع إخفاء العيوب. يخلق الضباب فائق النعومة والمرطب مظهرًا ناعمًا ومتساويًا ومشرقًا بشكل طبيعي. تعمل تركيبته المقاومة للماء على تحسين كريم الأساس الخاص بك للحصول على أقصى ثبات للبودرة، مما يجعله ثابتًا في مكانه لمدة تصل إلى 24 ساعة.
طريقة الاستخدام: رش في أي وقت طوال اليوم لترطيب البشرة.

 HOURGLASS Veil Soft Focus Setting Spray

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج