وصفات لتبييض الوجه كالثلج

 

تتعرض البشرة باستمرار إلى مشكلات التصبغ، سواء بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس، أو ظهور البقع الداكنة بفعل آثار حب الشباب. في كل الأحوال يكمن تفتيح البشرة في تعزيز الخلايا على التجدد. 


بدلًا من استخدام الكريمات يمكنكِ الاعتماد على مجموعة من المواد الطبيعية الفعالة التي تحفز الخلايا على التجدد من ثم تفتح لون البشرة وتساعد على إخفاء البقع الداكنة. كما أنها خفيفة على الجلد وتعطيك نتائج مذهلة ربما كنتِ تبحثين عنها.  

 

اقرئي أيضا : خلطات للوجه لتبييض البشرة قبل رأس السنة

 

أسباب اسمرار البشرة: 

 

اسمرار البشرة

 

يصبح الجلد باهتًا ومتصبغًا بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والأضرار الناجمة عن الملوثات والأشعة فوق البنفسجية الضارة. قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى جعل بشرتك داكنة وباهتة وجافة. تحدث مشاكل التصبغ أيضًا بسبب حروق الشمس. يعاني العديد من الأشخاص من أن لون البشرة أغمق في منطقة الرقبة بينما يكون باقي الوجه فاتح. لحماية البشرة من الإسمرار، يجب عليك تنظيف وتقشير بشرتكِ بانتظام باستخدام أقنعة الوجه والمقشرات. 

 

ماسكات تبييض البشرة:  
 

1.برتقال وعسل

 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال 
2 ملعقة من العسل 

الطريقة:

يمكنك عمل عجينة من قشر البرتقال والعسل وتطبيقها على وجهكِ. يعمل بشكل أفضل للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب لأن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا تحمي البشرة. يحتوي قشر البرتقال على أحماض طبيعية تساعد في علاج تصبغ الجلد. كما أنه غني بفيتامين سي الذي يعمل على إزالة التصبغ. لعلاج الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والخلايا الميتة وحب الشباب والعيوب. أضفِ الحليب أو زيت جوز الهند إلى هذا الخليط.

 

2. البابايا ودقيق الشوفان

 

المكونات: 

2 ملعقة كبيرة من مهروس البابايا
ملعقة من الشوفان 
ملعقة عسل

الطريقة: 

تمزج المكونات جيدًا، تطبق على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة. 
البابايا يساعد على  تبييض البشرة، كما أنه يساعد في تقليل الهالات السوداء تحت العين. يعمل الشوفان كمقشر لطيف ويحسن صحة الجلد. يمكن خلط قلب البابايا الناضج مع التفاح والبطيخ والأناناس واستخدامه كعلاج منزلي لتبييض البشرة . تساعد البابايا والخيار أيضًا في إزالة السمرة. دقيق الشوفان لطيف على وجهك ولكنه يزيل الخلايا الميتة من الطبقات العليا من بشرتك ويفتح المسام..

 

3.الليمون 

تبييض البشرة

 

الليمون هو حل سريع لكل مشاكل البشرة. من قشرته إلى عصيره ، كل شيء في الليمون له فوائد غذائية. مع وجود فيتامين ج بكميات وافرة ، فإن أحد أفضل المكونات لتفتيح البشرة. خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات تجعل الليمون بديلاً طبيعيًا لتقليل الرؤوس السوداء. يعمل عصير الليمون كمقشر ويزيل خلايا الجلد الميتة مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة. يمكنك فرك قشر الليمون أو وضع عصير الليمون على بشرتك لتبييض بشرتك طوال الليل نظرًا لقدرته على تقليل إنتاج الميلانين.

 

 

 

 
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة