تبييض البشرة وازالة حفر الوجه في يومين

 

يمكن تبييض البشرة وازالة حفر الوجه عادة من خلال استعمال المنتجات الصيدلانية وتلك التي يصفها طبيب البشرة. فهي آمنة ولا يمكن ان تحلق الضرر بالجلد. لكن من الممكن ايضاً الاعتماد على بعض المكونات المنزلية الطبيعية التي تحتوي على العديد من المغذيات. وهكذا ينصح بتحضير وصفات سهلة جداً تساعد على الحفاظ على اطلالة مشرقة وجميلة. اذاً اليك كيفية تبييض البشرة وازالة حفر الوجه في يومين بكوكتيل عصير الليمون والبرتقال. 

 

تبييض البشرة بعصير الليمون والبرتقال 


من الممكن اذاً تبييض البشرة وازالة حفر الوجه في يومين بكوكتيل عصير الليمون والبرتقال. والطريقة سهلة جداً وتساعد مع مرور الوقت على الحصول على افضل النتائج. ولهذا يجب القيام بهذه الخطوات الاساسية. 

المقادير 
حبة ليمون 
نصف حبة برتقال 

الطريقة 
1 يتم عصر حبة الليمون. 
2 يتم عصر نصف حبة البرتقال. 
3 يمزج عصير الليمون مع عصير البرتقال جيداً. 
4 يتم تنظيف البشرة جيداً وتطبيق المزيج عليها وتدليكها بلطف مع تجنب الاقتراب من محيط العينين. 
5 يترك المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة ويعد هذا يمكن غسله بالماء المنعش. والافضل الحرص على عدم التعرض بعد ذلك مباشرة لأشعة الشمس منعاً لظهور البقع الداكنة. 

 

وصفة الليمون بالحليب 


المقادير 
نصف حبة ليمون 
كمية من الحليب 

الطريقة 
  1 يتم عصر نصف حبة الليمون وتصفية العصير من بقايا اللب.  
2 يجب ان تضاف الى العصير كمية معادلة من الحليب. والافضل ان يكون طبيعياً. فهذا المزيج يساعد على تقشير الجلد بفاعلية وعلى تحسين عملية نمو الخلايا. كذلك يمكن الحليب ان يعزز رطوبة البشرة. 
3 يتم تحضير البشرة من خلال تنظيفها بشكل جيد لتخليصها من الاوساخ والبقايا الضارة. 
4 يتم ترطيبها بالماء ثم وضع القليل من زيت مناسب عليها. ويجب بعد هذا تدليكها بالقيام بحركات دائرية قبل الغسل جيداً بالماء النقي. 
5 بعد ان تصبح البشرة نظيفة تماماً يمكن وضع المزيج عليها وتدليكها بلطف عن طريق القيام بحركات دائرية بواسطة الاصابع. ومن المهم تكرار العملية نفسها مرة ثانية في الاسبوع نفسه للحصول على افضل نتيجة. وبعد هذا يمكن استخدام الوصفة مرة اسبوعياً. 

 

نصائح لتبييض البشرة وازالة الحفر 


من اجل تبييض البشرة وازالة حفر الوجه من الممكن ايضاً فركها بمزيج بياض البيض والسكر الاسمر. كذلك من المهم تطبيق هذه النصائح المفيدة. 
-    الافضل عدم استخدام الصابون الذي يحتوي على مركبات كيميائية لتنظبف بشرة الوجه. 
-    يجب عدم التعرض قدر الامكان لأشعة الشمس وتطبيق كريم الحماية دائماً. 
-    من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الالياف. 
-    يجب شرب ليترين من الماء يومياً. 
-    من الضروري تنظيف البشرة يومياً في الصباح والمساء وتطبيق كريمات العناية عليها وتقشيرها بين الحين والآخر. ومن اجل تبييض البشرة وازالة حفر الوجه، يجب ايضاً الحرص على تطبيق الاقنعة مرة اسبوعياً او مرة كل 10 ايام. فهذا يعيد اليها نضارتها واشراقها الصحي وجمالها ويمنع ظهور الشوائب مثل البثور والرؤوس السوداء عليها.  
   

اقرئي أيضاً: 

هكذا تتخلصين من حفر الوجه بسرعة !

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة