فوائد التمر للحامل

التمر من الأطعمة المفضلة للمرأة العربية فهى تعتمد عليه اعتماد كلي فعندما يتعلق الأمر بالوجبات الصحية التي تفيد جسم المرأة الحامل بشكل خاص فعليك تناول التمر لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والغذائية أثناء الحمل.

 

فوائد التمر للمرأة الحامل:


1 - مصدر جيد للفركتوز الطبيعي فيساعد في توفير الطاقة أثناء الحمل ، ففي هذة الفترة تحتاجين إلى طاقة أكثر من المعتاد.

2 - يساعد في التخفيف من الإمساك لأن التمر مصدر غني بالألياف ، فإنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد على تخفيف الإمساك المرتبط بالحمل إنها تجعل البطن ممتلئة وتقلل من مستويات الكوليسترول .

3 - يحتوي علي فيتامين K  الذي يعمل على تطوير عظام قوية للطفل ، ويمكن أن يحسن وظائف العضلات والأعصاب.

4 -  غني بالبوتاسيوم  فهو  يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية مسترخية وضغط الدم منخفضاً والذي يحافظ على توازن الماء والملح يمكن أن يؤدي نقص هذا المعدن إلى زيادة خطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

5 -  تناول التمر يمكن أن يقلل من الحاجة إلى تحريض المخاض. 

6 - غني بالبروتين يمكن أن يوفر التمر كمية من البروتينات في النظام الغذائي ، وهو أمر ضروري لبناء الأحماض الأمينية اللازمة لنمو الجسم.

7 - مصدر جيد لحمض الفوليك فهو يساعد في منع العيوب الخلقية المتعلقة بالدماغ والحبل الشوكي  توصي منظمة الصحة العالمية بمكملات الفولات وتناول الأطعمة الغنية بالفولات قبل الحمل وأثناءه للوقاية من الإعاقات الخلقية  .

8 - يحتوي على الحديد الذى يساعد في الوقاية من فقر الدم أثناء الحمل  يحافظ الحديد على الهيموجلوبين في الجسم ويقوي مناعة الجسم ومناعة طفلك.

9 - يحتوي علي  المغنيسيوم وهو معدن أساسي  يساعد في تكوين الأسنان والعظام عند الطفل  كما أنه ينظم مستويات السكر في الدم وضغط الدم. 

10 - التمر له فوائد علاجية أخرى (مضاد للالتهابات ، مضاد للأكسدة ، مضاد للأورام). 

 

اضرار تناول التمر أثناء الحمل:

- لا يوجد دليل يشير إلى أن التمر له تأثير سلبي خلال الأشهر الأولى من الحمل

- بالعكس يمكن أن يكون لتناول التمر تأثير إيجابي ويساعدك على الشعور بالتحسن ، خاصة إذا كنت تعانين من انخفاض الطاقة أو الإمساك.

- في حالة اذا كان هناك رد فعل تحسسي تجاه التمر مثل الوخز أو الحكة أو التورم حول الفم أو اللسان،  إذا ظهرت هذه الأعراض توقفي عن تناول التمر على الفور.

- التمر يحتوي أيضا على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، لذلك لا تفرطي في تناوله  .

إقرئي أيضاً

علاج حساسية الصدر عند الحامل

أهم الفوائد الصحية لزيت الخردل علي الحامل

علاج البلغم عند الحامل في المنزل

 

أضف تعليقا