شرب الماء بعد العلاقة الزوجية وفوائده الكثيرة    

تريد الكثير من الزوجات معرفة الحقيقة حول شرب الماء بعد العلاقة الزوجية واهميته. ويسألن في هذا السياق عما اذا كان هذا مفيداً ام ضاراً. وهو ما سعى الخبراء الى تبيانه من خلال بعض الابحاث والدراسات. وتوصلوا في هذا الصدد الى ان شرب الماء بعد العلاقة الزوجية ينطوي على الكثير من الفوائد. ولهذا نصحوا بضرورة اتباع هذه العادة الجيدة قدر الامكان معددين النتائج الجيدة التي يمكن ان يؤدي اليها هذا. 

 

فوائد شرب الماء بعد العلاقة 


من خلال شرب الماء بعد العلاقة الزوجية من الممكن ان تحقق الزوجة العديد من الفوائد وهذه ابرزها واكثرها اهمية. 
-    يساعد هذا على تزويد الجسم بكمية مهمة من الماء التي يحتاج اليها. وبهذا يمكنه تعويض تلك التي فقدها اثناء العلاقة بسبب التعرق والجهد المبذول. كما منالممكن ان يساعده هذا على التخلص من العديد من المشاكل الصحية والجمالية. 
-    من الممكن ان يساهم هذا في الحد من تأثير بعض الاعراض التي تعاني منها عدد من النساء بعد انتهاء اللقاء الزوجي مثل الصداع والجفاف. 
-    من المعروف ان شرب الماء ينعكس بطريقة ايجابية جداً على صحة البشرة والشعر. فهو يعيد الى الوجه جماله ونضارته وحيويته. كما انه يعزز فرص نمو الشعر بطريقة صحية. 
-    يمكن هذا ان يعين على تجنب المعاناة من مشكلة الجفاف المهبلي التي تؤدي الى الشعور بالالم اثناء العلاقة والتي يممن ان تعيق اتمامها في بعض الحالات.  


-    يرى بعض الخبراء ان هذا يمكن ان يعزز فرص الحمل. وهو ما يحتاج الى المزيد من الابحاث من اجل اثباته بشكل نهائي. اذاً من المهم شرب الماء في هذه الحالة. كما من الضروري تناول العصائر الطبيعية وخصوصاً الاناناس والتوت وغيرهما. ومن الممكن الاعتماد على الخلاصات النباتية مثل البابونج.  
-    يمكن هذا ان يخفف من الشد العضلي الذي يحدث في بعض الحالات. فالماء يعزز ليونة الاطراف في مدة قصيرة جداً. 
-    يمكن هذه العادة الجيدة ان تساهم في تنظيم عملية التنفس وتحد من اضطراب نبضات القلب التي يمكن ان تنتج عن جهد العلاقة. 
-    قد يؤدي هذا ايضاً الى الحد من التشنج العصبي والى زيادة القدرة على التمتع بنوم هانئ والشعور بالارتياح. 
-    من المهم ايضاً ان تعرف الكثيرات ان شرب الماء بعد العلاقة يساعد على تعديل ضغط الدم وعلى الحفاظ على مستوياته الطبيعية. 
-    تساعد هذه العادة الصحية ايضاً على تقوية العضلات وهو ما اشارت اليه بعض الدراسات الحديثة. ووجد الباحثون ان هذا يؤدي الى تنسيق الجسم والى الحصول على القوام الجميل ايضاً. 


-    من الممكن في هذه الحالة تجديد النشاط والحيوية والتخلص من التعب. فمن المعروف ان الماء يساعد اعضاء الجسم على اداء وظائفها بشكل جيد. 
-    خسارة الوزن. من المفيد جداً شرب الماء بعد العلاقة الزوجية بالنسبة الى المرأة لأن هذا يساعدها على تخسيس الوزن الزائد عن طريق حرق الدهون التي قد تتراكم في مناطق مختلفة لديها. 
 

اقرئي أيضاً:

العلاقة الزوجية في الصباح  لهذا يفضل الزوج العلاقة الزوجية في الصباح 

 

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة