نشاطات طبيعية لزيادة الرغبة في العلاقة الحميمة 

يمكن للعديد من العوامل أن تغير الدافع للعلاقة الحميمة  من التوتر إلى التغيرات الهرمونية، ولا يوجد سبب وراء انخفاض الرغبة في العلاقة الحميمة.

 يمكن أن يكون العمر في الواقع سببًا لذلك عندما تكونين في العشرينات من العمر، يكون الدافع  للعلاقة الحميمة لديك قويًا وصحيًا. 

ليست هرموناتك سليمة فحسب، بل إن رغبتك ومستوى حميميتك يكون أقوى خلال هذا الوقت. 

ومع ذلك، عندما تصلين  إلى الأربعينيات والخمسينيات من العمر، قد تتضاءل العلاقة الحميمة. لا يزال بإمكانك دائمًا البحث عن طرق طبيعية لزيادة الرغبة في العلاقة الحميمة.

1. تناول نظام غذائي متوازن

الصورة من موقع AdobeStock

الطريقة الأكثر أمانًا والطبيعية لزيادة الرغبة في العلاقة الحميمة لديك هي من خلال نظامك الغذائي. تحتوي العديد من الأطعمة والفواكه على عناصر غذائية تساعد في الحفاظ على صحتك العامة.

 تعتبر الأطعمة مثل الموز والأفوكادو والمحار والمكسرات والبذور والفراولة والشوكولاتة من الأطعمة التي تزيد من الرغبة في العلاقة الحميمة.

2. تناول الأعشاب

لا يمكن للأعشاب مثل الريحان أو الثوم تحسين طعامك فحسب، بل يمكنها أيضًا تحفيز الحواس. الثوم مصدر غني للأليسين، الذي يقال إنه يحسن وظيفة العلاقة الحميمة عن طريق زيادة تدفق الدم وتعزيز الخصوبة، خاصة عند الرجال.

الصورة من موقع AdobeStock

3. تخفيف التوتر

يمكنك اللجوء إلى الكثير من الأنشطة بما في ذلك اليوجا والتأمل. تشير الدراسات إلى أن ممارسة اليوجا والتأمل يمكن أن يقلل من مستويات التوتر لديك إلى حد كبير. يقال إن هذا بدوره يعزز رغبة العلاقة الحميمة كما ترتبط مستويات الكورتيزول المرتفعة بالقلق وتمنع التستوستيرون.

الصورة من موقع AdobeStock

4. النوم ضروري

النوم غير الكافي غير صحي للغاية لصحتك العامة حيث يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل العلاقة الحميمة مثل  والعقم وضعف الانتصاب. غالبًا ما ترتبط الحياة المزدحمة والإرهاق والتعب بانخفاض الرغبة في العلاقة الحميمة، وهذا هو السبب في أن الراحة والحصول على قسط وافر من النوم أمر ضروري.

الصورة من موقع AdobeStock

5. تعزيز علاقتك مع شريك حياتك

إلى جانب الحفاظ على نمط حياة صحي، من المهم أن نهتم أيضًا بالعلاقة مع شريك الحياة. يعد التواصل هو المفتاح. حتى لو كان لديك جدال مع شريكك، فلا نتركه عند هذا الحد. بدلاً من ذلك، نحاول إيجاد حل معًا.

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر : موقع stylecraze .

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة