اعتمدي هذه الألوان الفخمة لمنزل مفعم بالترف!

تتغير صيحات الديكور  وأشكال التصاميم ووالهندسات والألوان من عام إلى آخر. ومما لا شكّ فيه هو أنك تطمحين  الى الحصول دوماً على ما يتسم بالرقي والفخامة، وهذه أمور ثابتة، لا سيما على صعيد الألوان. فأحياناً، وخصوصاً مع وصول الربيع، تميلين الى الألوان المشرقة وتعمدين الى إدخال الألوان الزاهية الى منزلك بطرق متنوعة، ولكن إذت كنت تريدين أعلى مستوى من الفخامة: لا بد أن تتقيدي بألوان محددة وأبرزها الأبيض وتدرجات الكريمي، الأسود، الذهبي وكل ما يتعلق بالألوان الخشبية. 


يمكننا القول إن العناوين الأساسية في ألوان التصاميم للأثاث الفخم، ستتمحور حول حالة البذخ التي تريدين أن تعيشيها وتضيفيها إلى منزلك وكذلك تريدين منزلاً مفعماً بترفه ومميزاً بهدوئه.  التدرجات التي ستبسط هذه الروح الفخمة في منزلك هي تلك العصرية مع أشكال فريدة وألوان راقية. اخرجي عما هو مألوف واعتيادي وإذا كنت ممن يخترن دائماً الألوان المعتادة، فقد حان الوقت كي تضفي لمسة التغيير التي يحتاج إليها منزلك كي يحتفظ بعصريته وفخامته في الوقت نفسه. 


إذا كنت ترغبين بإضافة طابع الهدوء على منزل الفخم، فاختاري الألوام البيضاء الناصعة أو الكريمية مع ومضات من الذهبي. أحضري الصفاء ومزاياهاإلى داخل منزلك وتنعمي بالهدوء الذي طالما بحثت عنه. أي شيء أجمل من الألوان الخشبية لتخلق أجواء الدفء والترف؟. على الرغم من أننا قد رأينا هذه الألوان من قبل في ديكورات عادية، إلا أنها ستأسرك مرة أخرى هذا العام بما يبتكره المبدعون على الدوام من تفنن بالأخشاب وألوانه وإضافة الأنماط المذهلة عليه بأساليب تقنية متطورة. اعتمدي ما يعجبك منها وما يتلاءم مع شخصيتك ويلبّي احتياجاتك. 

           
 من المعروف أنّ اللون الأسود يمنح الرقي على الملابس وكذلك في المنزل، سواء اعتمدتها بغرفة الاستقبال أو غرفتكِ النوم أو حتى في ديكور الحمام أو المطبخ. فعندما تريدين تغيير ديكور منزلكِ وتحويله من مساحة مكتظة بالأشياء إلى أخرى تمنحكِ الشعور بالترف وتشعركِ بالراحة النفسية، فستنحاز كفة روعة الأسود ذو التأثير القوي على ديكور المنزل. 

 

غرف النوم


المكان الأول الذي يمنحكِ الراحة في منزلكِ هو تلك المساحة التي تلجئين إليها عندما تشعرين بالنعاس أو التعب أو حتى كملجأ تستريحين فيه من ضغوطاتك اليومية، ولكن كيف ستمنحكِ غرفة النوم الشعور بالفخامة إن لم تمتَز بهذه السمة أصلاً؟ عليكِ انتقاء الديكور والأكسسوارات والألوان بعناية أثناء تصميم ديكور غرفة النوم وأجملها الذهبي مع الأبيضأما باقي الأثاث في غرفة الملابس فاعتميده باللون الخشبي النقي ليكمّل مشهد الهدوء والصفاء النفسي. اعرفي المزج بين العصرية والكلاسيكية، فقطعة أثاث واحدة قادرة على منح الحيوية للغرفة دون أن تفقدها الطابع الهادئ، كهذا الكرسيّ بالنقشات ستتلائم تماماً مع الجوّ العام للغرفة. 

 

غرفة الطعام والجلوس


استغلي رقيّ هذه الألوان واعتمديها في غرفة الطعام لاجتماعاتكِ مع العائلة والأصدقاء في جوّ حميم. لتكسري رتابة اللون أضيفي الستارات الفاتحة التي تتماشى مع لون خشب الطاولة والخزانة المعتمدة في غرفة الطعام. بالطبع لا يمكننا التكلم عن غرفة الطعام دون التطرق إلى الإنارة، فهي أساسية لوظيفتها ولإكمال الديكور. اختاري أيّ إنارة تعجبكِ بحيث تكون عصرية وبتصميم مبتكر. 

 

الديكورات الخشبية


سواء لديكور مكتبكِ أو الغرفة التي خصصتِها للقراءة أو حتى غرفة الجلوس تحتاجين إلى التخلّص من جميع العناصر والأدوات التي تشوش أفكاركِ وإلى انتقاء كل ما يساعدكِ على تنظيمها، اللون الخشبي هنا سيلعب هذا الدور بامتياز. لا تترددي في اعتماد التدرج الذي تفضلينه، للجدران أو الكراسيّ المريحة على أن تختاري الأثاث الآخر كالطاولات أو المكتبة إما بلون كريمي أو بلون أبيض أو بيج، المهم هو أن تكون تدرجات الألوان متناسبة بعضها مع بعض.

أضف تعليقا