9 أمور تحقق السعادة في ديكور المنزل

هل تعتقدين أنّ منزلاً بديكور عصريّ ومساحة كبيرة كافٍ لتأمين مفاتيح السعادة؟ لا سيّدتي، هناك بعض الألوان، الأدوات، الروائح والأكسسورات يلجأ لها الخبراء لتحويل أيّ منزل إلى بقعة من الإيجابيّة، بغضّ النظر عن فخامته ومساحته، اعتماداً على أحدث الدراسات والبحوث، ومنها:

1- جدار أخضر أو أصفر

توصّلت دراسة أجريت في جامعة Vrije في أمستردام إلى أنّ هذين اللّونين قادران على منح السعادة لقاطني أيّ منزل... يكفي اختيار جدار أو اثنين من جدران المنزل للحصول على هذا الشعور.

2- الزهور الحيّة

يزعجكِ مصير الأزهار الجميلة في سلّة المهملات بعد جفافها؟ لا عليكِ، فمقدار الرضا والسعادة الذي ستمدّه بكِ هذه الأزهار ستجعلكِ تعدلين عن رأيكِ وزيارة أقرب متجر زهور في الحيّ الذي تسكنين فيه.

3- الصور العاطفيّة

وجدت دراسة حديثة أجريت في جامعة Portsmouth أنّ النظر في الصور القديمة التي تحمل ذكريات جميلة يُشعِر بالهدوء ويحقّق السعادة للحظات، لذا اكشفي عن أجمل الصور العائليّة التي تحتفظين بها ووزّعيها في أركان المنزل.

4- شموع الفانيليا

هناك دافع قويّ يحثّ أيّ شخص على التفكير بإشعال شمعة للتخلّص من توتّر يوم طويل ومتعب... هذا ما أكّدته دراسة حديثة، ربطت ما بين رائحة الفانيليا المهدّئة للأعصاب وبين تعديل المزاج، وبالتالي تحقيق السعادة.

5- مذكرات يوميّة

من توصيات الدراسات الحديثة أيضاً، والمتخصّصة بعلم النفس، هي كتابة مذكرات يوميّة، أو بشكل متواصل، فمع إعادة قراءتها وإنْ كانت بجمل مختصرة، ستشعرين بتحسّن وستغمركِ المشاعر الإيجابيّة المرتبطة بأجمل الأوقات.

 

6- حيوان مدلّل

قطّة واحدة ستغير أجواء المنزل لتجعلها أكثر حميميّة، فهذا الكائن النشط اجتماعيّاً، سيخلّصكِ من عزلتكِ وشعوركِ السلبيّ.

7- روائح الزهور

ترتبط مستقبلات الروائح في الأنف بجزء من العقل، ومسؤولة عن تحديد العواطف. ووفقاً لجمعيّة العلوم النفسيّة، فإنّ الروائح المستمدّة من الزهور لديها القدرة على تعزيز مشاعر السعادة لدى أيّ فرد.

8- ترتيب السرير

يشعر 71% من الأشخاص الذين اعتادوا ترتيب أسرّتهم صباحاً بسعادة ترافقهم طوال اليوم، وذلك وفق استبيان أجراه موقع Hunch، يالمقابل توصّلت نتائج الاستبيان إلى أنّ الأشخاص الذين يتركون أسرّتهم كما هي طوال اليوم هم الأقلّ حظوظاً في السعادة.

9- الأقلّ أفضل

وجدت دراسة حديثة أجراها مركز UCLA’s Center Of Everyday Lives And Families أنّ التوتّر لدى المرأة ترتفع نسبته كلّما كان منزلها أكثر اكتظاظاً بالأثاث. لذا حاولي توفير المزيد من المساحة داخل منزلكِ كي تحقّقي السعادة.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور