فوائد القرفة... مع العسل

نعم، لقد توصّلت الاختبارات إلى أن مزج القرفة مع العسل يساعدك على مكافحة الكثير من المشكلات الصحية، من أمراض القلب إلى التهابات المثانة فأوجاع الأسنان ونزلات البرد… وماذا بعد؟ ثمّة الكثير في ما يلي.

 

أمراض القلب

إصنعي مزيجاً من العسل والقرفة المطحونة وضعيه على قطعة من الخبز كبديل للمربى الذي تتناولينه عادة خلال وجبة الفطور. فهذا يساعد على  خفض مستوى الكوليسترول في أوردتك ويحدّ من خطر إصابتك بالأزمات القلبية ويحسن ضربات قلبك. ولا تنسي! إفعلي ذلك يومياً.   

 

اقرئي أيضاً القرفة والعسل.. مزيج سحري يعالج ويشفي

 

التهابات المثانة

أضيفي ملعقتي طعام من القرفة المطحونة إلى ملعقة وسط من العسل وكوب من الماء الفاتر واشربي المزيج. فهذا يساعدك على التخلّص من الميكروبات المسبّبة لالتهاب المثانة.

 

ألم الأسنان

أضيفي ملعقة وسط من القرفة المطحونة إلى 5 ملاعق وسط من العسل وضعي القليل من المزيج على السنّ المصاب. يمكنك أن تكرري العملية 3 مرات يومياً إلى أن يتوقف الألم تماماً.

 

الزكام

إذا كنت تعانين من الزكام العادي أو الحادّ، ننصحك بأن تتناولي ملعقة طعام من العسل الدافئ مضافةً إلى ربع ملعقة من القرفة المطحونة، على أن تكرري هذه العملية 3 مرات يومياً. فهذا يساهم في الحدّ من الأعراض المزعجة، مثل السعال واحتقان الأنف.

 

 غازات المعدة

أثبتت دراسات علمية أجريت حديثاً في الهند واليابان أن مزيج العسل والقرفة المطحونة يساعد على الحدّ من ألم المعدة ومن حدوث الغازات ويعالج مشكلة عسر الهضم. ولهذه الغاية، ندعوك إلى أن تضيفي ملعقتي طعام من العسل إلى القليل من القرفة المطحونة وأن تتناولي المزيج قبل حلول موعد وجباتك لأنّه يحدّ أيضاً من ارتفاع مستوى الحمض في معدتك. 

 

 جهاز المناعة

إعلمي أن استهلاكك اليومي لمزيج العسل والقرفة المطحونة يعزز دفاعات جهاز المناعة لديك ويحمي جسمك من تأثير البكتيريا والفيروسات الضارة.

 

اقرئي أيضاً القرفة والعسل: فوائد كثيرة لصحتك

 

الأمراض الجلدية

إذا كنت تعانين من حبّ الشباب، أضيفي 3 ملاعق طعام من العسل إلى ملعقة وسط من القرفة المطحونة وضعي المزيج على البثور قبل خلودك إلى النوم ثمّ اغسليها في اليوم التالي بالماء الفاتر. واظبي على تطبيق هذه الوصفة يومياً ولمدة أسبوعين لكي تتخلصي من حبّ الشباب و... من الجذور. كذلك يمكن هذا المزيج أن يساعدك على علاج مشاكل جلدية أخرى مثل الإكزيما والالتهابات الجلدية.   

 

  رائحة النفس الكريهة

إعلمي أن سكان أميركا الجنوبية يضيفون ملعقة وسط من العسل إلى القليل من القرفة المطحونة والماء الدافئ ويستخدمون المزيج في عملية الغرغرة الصباحية لكي يحصلوا على رائحة نفس منعشة.

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية