استخدامات مذهلة لخافي العيوب في المكياج

خافي العيوب أو الكونسيلر من أهمّ المستحضرات التي يجب أن تحويها حقيبة مكياج كلّ سيّدة وشابّة. مستحضر سحريّ يتصدّى لمختلف عيوب البشرة، فيظلّلها ويبعث فيها إشراقة لافتة

يتوفّر الكونسيلر أو خافي العيوب بدرجات متنوّعة لتلائم لون البشرة، فإذا كنت مبتدئة في فنّ المكياج وتعتقدين أنّ الكونسيلر أو خافي العيوب هو فقط لتظليل الهالات السوداء أسفل العينين، أنتِ مخطئة! فلخافي العيوب استخدامات أخرى في المكياج اليوميّ تعرّفي عليها...



خافي العيوب للعينين


فإلى وظيفته كخافٍ للهالات السوداء أسفل العينين، يمكن استخدامه بديلاً للهايلايتر تحت عظمتيّ الحاجبين، فيبدوان محدّدين ونظيفين. يستعمل أيضاً كبديل للبرايمر، تمسح طبقة خفيفة منه على الجفن قبل توزيع الظلال لمنح الجفون قاعدة أساسيّة تساعد على ثبات الظلال لساعات طويلة.
 

خافي العيوب للشفاه


يمكن مسح خافي العيوب على الشفتين قبل تطبيق أحمر الشفاه، ما يساعد على ثبات اللّون لساعات طويلة، كما يمكنكِ تطبيق القليل منه على الحدود الخارجيّة للشفاه لتبدو المنطقة أكثر إشراقة وجاذبيّة.

 


 

 

خافي العيوب للوجه


هل تعلمين أنّ الكونسيلر أو خافي العيوب يمكنه أن يحلّ مكان الكونتورينغ والهايلايتر؟ فقط اختاري منه درجيتن، إحداهما فاتحة، والأخرى غامقة. طبّقي الفاتحة منه على الجبين، مقدّمة الأنف وعظمتيّ الخدّين، فيما الدرجة الغامقة لتحديد ملامح الوجه ونحتهاع لى جانبيّ الأنف وتحت عظمتيّ الخدّين.


خافي العيوب لتظليل جميع شوائب البشرة


سواء كانت البشرة تعاني من احمرار أو من وجود آثار للبقع والندوب أو ترغب السيّدة بتغطية العروق الخضراء يمكنها استخدام الكونسيلر لهذه المهمّة.

جرّبي هذه الاستخدامات العمليّة والمفيدة لخافي العيوب على البشرة وشاركينا رأيكِ بها.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج