وصفات لتجاعيد البشرة.. اصنعيها بنفسك

هل فكرتِ يوماً لم أن تصنعي بنفسك مستحضرات العناية الخاصة بكِ لمكافحة تجاعيد البشرة؟ إليك هذه الوصفات المنزلية لإخفاء علامات التقدم في العمر.

 

 

كريم سريع لمكافحة التجاعيد

المكونات: كمية من كريم عضوي (كريم مرطب أو مرهم ملطف) وبضع قطرات من زيت غني (زهرة الربيع المسائية، ثمر الورد "rosier muscat"، لسان الثور، جنين القمح) ونقطة من زيت ciste ladanifere الأساسي.

يكفي أن تخلطي المكونات كلها في كف يدك قبل وضعها على وجهك وعنقك وأعلى الصدر. يمكنك استخدام هذا العلاج السريع في الصباح والمساء.

 

 

إقرئي أيضاً: تجاعيد البشرة... نصائح لعلاجها

 

 

قناع من الطين الأخضر

المكونات: ملعقة كبيرة من الطين الأخضر وملعقة كبيرة من زيت لسان الثور.

اخلطي في وعاء الطين الأخضر وزيت لسان الثور باستخدام ملعقة خشبية. ضعي المزيج على وجهك واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

 

قناع من الموز

المكونات: نصف حبة من الموز الناضج وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت أركان.

اهرسي في وعاء الموز وأضيفي العسل واللبن الزبادي وزيت أركان ثم اخلطي كل المكونات. ضعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

 

إقرئي أيضاً: طرق مقاومة شيخوخة البشرة

 

 

قناع لذيذ من الشوكولاتة

المكونات: 50 غرام من الشوكولاتة الداكنة العضوية وغرام واحد من زيت جوز الهند ونقطتين من زيت إبرة الراعي الأساسي.

أذيبي الشوكولاتة وزيت جوز الهند باستخدام حمام مائي في وعاء مقاوم للصدأ. انتظري لكي يبرد المزيج ثم أضيفي زيت إبرة الراعي الأساسي. ضعي المزيج على وجهك باستخدام فرشاة مع تجنب منطقة محيط العينين والشفاه واتركيه 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة