كيف أطبق الفاونديشن دون تراكمه؟

استجابت خبيرات "مدرسة الجميلة"، أوّل مدرسة لتعليم المكياج أونلاين في الوطن العربيّ، إلى أكثر الأسئلة شيوعاً بين السيّدات والتي تكرّر طرحها ضمن خانة "أسئلة وأجوبة"، وهي كيفيّة تطبيق الفاونديشن والبودرة على الوجه دون تراكمهما، خاصّة في أماكن ظهور خطوط للوجه، مثل أسفل العينين وعلى جانبيّ الأنف.

إليكِ أبرز الأسئلة وإجاباتها على موقع "مدرسة الجميلة":

Q: لماذا تتكوّن خطوط أو شقوق بعد تطبيق الفاونديشن وبودرة الوجه، فيصبح مظهرهما أشبه بالدقيق؟

جواب الخبيرة منى النعمان:

تماماً مثلما يتسرّب أحمر الشفاه إلى التجاعيد العموديّة للشفاه، يستقرّ كريم الأساس والبودرة في الخطوط الرقيقة على الوجه ويجعلها تبدو أكبر حجماً.

وبالطبع، هذه ليست الطلّة التي تريدينها. اختاري مستحضراً تمهيديّاً، فمعظم هذه المستحضرات تحتوي على السيليكون الذي يملأ الخطوط الرقيقة والتجاعيد، يساعد على تنعيم البشرة تمهيداً لكريم الأساس.

إذا كنتِ متمسّكة بكريم الأساس الخاصّ بكِ ولا يمكنكِ التخلّي عنه، استعيني بحيلة الإسفنجة النديّة على كامل الوجه. هذا يساعد على إزالة مكوّنات المنتج التي استقرّت في الخطوط الرقيقة.

Q: كيف يتمّ إخفاء الخطوط تحت العين وعند الأنف بالمكياج؟

جواب الخبيرة فابيان خوري:

تكمن النصيحة الأهمّ باستخدام أقلّ عدد ممكن من مساحيق المكياج ذات القوام الموحّد. ترطيب الشفتين، العينين وكامل الوجه باستخدام الكريمات المناسبة قبل المباشرة بتطبيق المكياج.

تطبيق كريم الأساس باعتماد تقنيّة بناء عدّة طبقات كالآتي: تطبيق طبقة خفيفة من كريم الأساس باستخدام فرشاة البلاشر التي تترك شعيراتها أثراً أشبه بمسامّ الوجه الطبيعيّة عند استخدام أسلوب التربيت، بدلاً من الفرشاة المسطّحة التي تترك كلّ واحدة من شعيراتها خطوطاً على الوجه.

تطبيق طبقة خفيفة من البودرة. إضافة كريم الأساس أسفل العينين بدلاً من الكونسيلر.

تطبيق القليل من البودرة مجدّداً.

Q: كيف أقوم بتطبيق كريم الأساس بشكل طبيعيّ دون أن يظهر كطبقة سميكة على البشرة؟

جواب الخبيرة فابيان خوري:

الطريقة المثاليّة لتطبيق كريم أساس بمظهر طبيعيّ:

يتمّ في البداية ترطيب الوجه بالكريمات المناسبة التي تحتوي على مستخلصات من الورود، فهي الأنسب لجميع أنواع البشرة، خاصّة الحسّاسة.

بعد التأكّد من ترطيب الوجه جيّداً باستخدام اليدين، يتمّ تطبيق كريم الأساس بشكل تدريجيّ على شكل طبقات خفيفة، يمكن تطبيق الكونسيلر في حال وجود هالات سوداء، وإلّا يمكنكِ الاستغناء عنه.

أخيراً، يتمّ وضع طبقة خفيفة من البودرة الشفّافة لتثبيت كريم الأساس مع التركيز على محيط العينين.

يطبّق الهايلايتر الكريميّ بدلاً من البودرة لإطلالة طبيعيّة.

أنتِ أيضاً، يمكنكِ طرح تساؤلكِ المتعلّق بالجمال والمكياج على واحدة من خبيرات "مدرسة الجميلة" المحترفات بعد تسجيل دخولكِ هنا.

https://school.aljamila.com/

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج