الأحذية التارتان صيحة لا تفوتك هذا الشتاء

عادت صيحة قماش الكاروهات أو التارتان، كجزء من موضة التسعينات المسيطرة على صيحات شتاء 2019.. ظهرت مربعات التارتان تُزين قطعاً متنوعة، مثل: السترات، المعاطف، البنطلونات والتنانير، وجميعها قطع معتادة، ولكن الجديد الذي قدمته الموضة هذا العام، هي أحذية التارتان الأبرز في الشتاء.

كانت كبريات الماركات العالمية قد قدمت أحذية مزينة بصيحة التارتان، على ممشى عروض تشكيلات الأزياء الجاهزة في أسابيع الموضة لخريف وشتاء 2018 /2019، ولكن لم يُتوقع كل هذا الرواج الذي شوهد في موضة الشارع على مستوى العالم.
ماركات عالمية قدمت الأحذية التارتان

 

فندي

 

ظهرت الأحذية التارتان هذا الموسم بتصاميم متنوعة، بدأت بحذاء البوت ذي العنق الطويل، والذي يعد قطعة مميزة في الطقس البارد، قدمت دار الأزياء الراقية فندي Fendi بوتاً بعنق طويل ومربعات كبيرة الحجم مع كعب عريض خشبي، وقصر الألوان على ظلال شتوية، مثل: الرمادي والأحمر.

أما دار أزياء بالنسياغا Balenciaga؛ فقدمت تصميماً مبتكراً لحذاء البوت التارتان، ذو عنق طويل أيضاً، لكن بلون غير مألوف لأحذية الشتاء، وهو الأصفر الفاتح والمزين بخطوط سوداء دقيقة، كذلك أصدرت علامة ماركيز ألميدا Marques Almeida بوتاً كاروهات باللون الأصفر، ولكن اكتفت بتصميم يصل طوله إلى الكاحل.

أحذية التارتان بتصاميم كلاسيكية

ذهبت علامة مايكل كورس Michael Kors إلى التصاميم الكلاسيكية من الأحذية المدببة من الأمام ومزينة بكعب عالٍ ومغطاة بالكامل بقماش التارتان، وجاء اللون الأحمر مع الأسود الأبرز بين تصاميم الدار الراقية.

 

مايكل كورس

 

بعد المجموعة التي قدمت بأنامل أشهر المصممين، عليكِ اقتناء حذاء التارتان الأبرز هذا العام، وتنسيقه بطريقة أنيقة، وننصحكِ إذا كان الكاروهات ضمن اختياراتك، بعدم المبالغة في تنسيق النقوش؛ فلا داعيَ لانتعال حذاء تارتان مع معطف بالنقشة نفسها أو حتى نقشة أخرى، بينما يمكنكِ تنسيق هذه الصيحة من الأحذية مع إطلالة بألوان محايدة وناعمة.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات