أعشاب وتوابل لتعزيز هرموناتك.. تعرفي عليها

هل تعانين من اضطراب الهرمونات؟ يمكنك الاعتماد على تلك الوصفات الطبيعية، وهي تقوم على تناول الأعشاب والتوابل المختلفة لتنظيم الحيض بعيداً عن أدوية الهرمونات. إليك أبرزها يقدمها موقع «هيلث».

- الزنجبيل.. يحتوي على مركبات تساعد على تنظيم فترات شهرية منتظمة في النساء، ويعزز تدفق الطمث ومنع تشنجات الحيض فقط، اغلي 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون الطازج مع الماء لمدة 5 دقائق. يُضاف السكر وشرب المزيج ثلاث مرات في اليوم..

- الكركم.. يحقق التوازن بين الهرمونات في جسمك، ويعمل ضد الالتهاب ومضاد للتشنجات الزمنية وضمان دورة الطمث العادية. ومن المعروف أيضاً أن هذه التوابل لعلاج شدة أعراض الدورة الشهرية، فقط أضيفي ربع ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب وأضيفي العسل وشربه يوميًا.

اقرئي أيضًا : أعشاب لعلاج مشاكل الهضم

-الزعفران.. يعتبر جيدًا للجهاز التناسلي الأنثوي، ويحافظ على مستويات الهرمونات الطبيعية. الخصائص الطبية للزعفران تحفز الحيض وتخفف تشنجات الحيض المؤلمة. في نصف كوب من الماء، اغلي ملعقة صغيرة من الزعفران. شرب هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم. يمكنك أيضاً إضافة الزعفران إلى كوب من الحليب.

- القرفة.. تساعد في الحد من تشنجات الحيض، ويحسن انتظام فترات في النساء مع متلازمة تكيس المبايض. القرفة أيضاً مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي تعزز صحة القلب، وتساعد في محاربة مرض السكري، أضيفي نصف ملعقة من مسحوق القرفة إلى كوب من الحليب. شرب هذا يومياً لبضعة أسابيع.

اقرئي أيضًا : مشروب أعشاب سحري لمحاربة السموم وتحسين صحتك

- بذور الكمون.. تنظم تدفق الدم الطبيعي وتساعد في الهضم وتعزيز جهاز المناعة وأمراض الجهاز التنفسي على سبيل المثال لا الحصر فقط اطحني بذور الكمون لمسحوق، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل وتناوليه يومياً.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية