مكياج عيون يخفي ترهّل الجفون

تدلّي الجفون وترهّلها من دلالات التقدّم في السنّ، ليس هذا السبب الوحيد، المكوث طويلاً أمام الحاسوب، السهر، التحديق، الإجهاد وكذلك عدم الاعتناء، جميعها تؤدّي إلى ارتخاء الجفن.

كيف تخفي ترهّل الجفون بالمكياج ؟

•بعد تنظيف منطقة العيون من بقايا المكياج والأوساخ العالقة عليها، ابدئي بتأسيس طبقة كريم أساسيّة وواقية للجفون وذلك بكريم Base خاصّ بالعيون، فهذه الخطوة مهمّة جدّاً من أجل الحفاظ على تألق ورونق الظلال لأكثر من 8 ساعات متواصلة دون أن تسيل أو تتأثّر بما حولها من مؤثّرات خارجيّة.

 


 

 

•انتقلي بعد ذلك إلى تخطيط العيون بقلم الآيلاينر، مرّري ريشة القلم الحادّة على خطّ الرموش تماماً وابدئي تدريجيّاً بتعريض الخطّ وتكثيفه نحو الزوايا الخارجيّة للعينين مع سحبه إلى الأعلى قليلاً عند الزوايا الخارجيّة.
هذه الخطوة ستظهر الجفون مرفوعة قليلاً وغير متدلّية.

•الخطوة التالية، كثّفي الظلال الغامقة على طيّة العين المتحرّكة متّجهة بذلك إلى الزوايا الخارجيّة ومدّ الظلال قليلاً نحو خطّ الحواجب، ما يزيد من رفع الجفون وشدّ العين إلى الأعلى.

•احرصي على اتّباع هذين الخطوتين، الآيلاينر أوّلاً، ثم الظلال كي لا يبدو لاحقاً خطّ الآيلاينر حادّاً على الرموش فيضيع هدفه في هذه الخطوة.

•استعيني بالمعقص لثني الرموش إلى الأعلى قبل توزيع الماسكارا، ما يعزّز من رفع منطقة الجفون ومضاعفة قوّة الماسكارا. اتبعيها بضربات طفيفة من الماسكارا السوداء مع سحب الرموش إلى الخارج وإلى الأعلى لتتّسع العيون بشكل فوريّ.

•تضفي لمسة من الهايلايتر الأبيض داخل دمعة العين مزيداً من السحر على مكياج العيون، فتظلّل مظهر الجفون المترهّلة والمتدلية، كما يمكن تمديد الهايلايتر إلى العظمة أسفل الحاجبين لتشتيت النظر عن الجفون المتدلّية.

 


 

 

•أخيراً، لا تنسي تعديل وتجميل الحاجبين بقلم الحواجب المناسب من أجل تحديد قوسيهما بإتقان وملء الفراغات بينهما وإتمام مكياج العينين.

جرّبي هذه الخطوات في تطبيق مكياج العيون المتدلّية واحصلي على نتائج فوريّة، هي خطوات مؤقّتة يجب أن ترافقها عناية مركّزة من الترطيب بكريمات خاصّة دون أن تغفلي الكمّادات، ومكعّبات الثلج إضافة إلى المكوّنات الطبيعيّة تطبّقينها على الجفنين، أهمّها وأكثرها فعاليّة، شرائح باردة من الخيار.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج