لا تستهيني بقدرة هذه الأطعمة، على منحك الطاقة ورفع مناعتك

متعبة.. تشعرين بالصداع وبحاجتك إلى مزيد من الحيوية لمواصلة أعبائك اليومية، ما بين البيت والعمل والأطفال، ذلك بالإضافة إلى معاناتك من الصداع النصفي دائمًا في كل مرة تستيقظين فيها من النوم.. فقط إليك 5 أطعمة يجب ألا تغفليها؛ فهي ستمنحك الطاقة، ودورك هو أن تفتشي عن طعامك لصحة أفضل، وتقضي على شعورك المستمر بهذه الأعراض المزعجة..

- الخيار.. من أغنى الخضروات على الإطلاق؛ فهو غني بنسبة كبيرة من الفيتامينات والمواد الضرورية، التي تمنحك الطاقة، أما قشوره فهي غنية بمادة الكبريت، التي تعد مضادًا قويًا للبكتريا، تحمي بشرتك وجلدك؛ خاصة في فصل الصيف.

- الخرشوف.. من أفضل الخضروات التي تحتاجها المعدة، للتقليل من الانتفاخات، كما يعد مفيدًا لصحة القلب؛ فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وينشط إفراز الغدة الدرقية..

- الخس..غني بالعديد من الفيتامينات التي تساعد على منح الجسم الطاقة، كما يعد من أكثر الخضروات الورقية غنى بالكالسيوم والألياف التي تحارب الإمساك؛ لغناها بكم كبير من الألياف، كما يساعد غنى الخس بنسبة كبيرة عالية من حمض الفوليك والزنك وفيتامين هـ، وكلها تساعد على حماية الشرايين..

الثوم.. غني بالعديد من المركبات التي تساعد على رفع المناعة، وتساعد على تخليص الجسم من البكتريا والفطريات، تناول فص ثوم يوميًا، يساعد على رفع مناعتك، وحماية الجسم من الأمراض المختلفة..

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية