رجيم سريع لتخسيس الوزن قبل عيد الحب

تعد الحميات التي تعتمد على نوع أو نوعين فقط من المواد الغذائية اختياراً غير صحي وله أضرار كبيرة؛ لأنه يحرم الجسم من الاحتياجات الأساسية، ولكنه في نفس الوقت حل سريع قبل بعض المناسبات الهامة مثل عيد الحب وتتألقي بفستان السهرة في هذه الليلة المميزة.

ومن أفضل وأسرع الحميات الأحادية التي يسمح باتباعها لمدة 3 أو 5 أيام فقط هي حمية التمر مع الحليب، فعلى الرغم من أنها تمنع تناول كل العناصر الغذائية؛ إلا أن التمر نفسه من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والماء والدهون والسكريات والكالسيوم، من ثم يمد الجسم بالطاقة اللازمة ويعوضه عن افتقار العناصر الأخرى، كما أن مزجه بالحليب يوفر البروتين اللازم للجسم ولحرق مزيد من الدهون أيضاً.

اقرئي أيضًا : رجيم التمر واللبن.. نتيجة مؤكّدة من الأسبوع الأوّل

جدول حمية التمر والحليب:

- تقوم هذه الحمية على وجبة واحدة تكرر ثلاث مرات وهي «7 حبات من التمر مع كوب من الحليب أو كوب من الزبادي أو الحليب الرائب»، ويمكن تقسيم الوجبة على مرتين حسب الرغبة.

- تناول 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً.

- يُسمح بتناول الأعشاب أو الشاي والقهوة، ولكن دون إضافة السكر إطلاقاً، فكمية السكر الطبيعي المتوافرة في التمر كافية لحاجة الجسم.

اقرئي أيضًا : رجيم التمر واللبن لتفتيت دهون البطن والأرداف

- يجب اتباع هذه الحمية لـ3 أو 5 أيام ثم يجب التوقف عنها ثم العودة مرة أخرى بعد أسبوعين إذا لزم الأمر.

- بعد هذه الحمية لا يمكنكِ العودة إلى نظام غذائي غني بالدهون أو السعرات الحرارية بشكل عام، وإلا سيعود الوزن لما كان عليه وربما أكثر، بينما تتناولين الأكل بالتدريج.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة