لماكياج ثابت على بشرة دهنية في الحر

عدم ثبات الماكياج في موسم الصيف مشكلة تعاني منها غالبيّة النساء، خاصّة ذوات البشرة الدهنيّة، كما هو الحال مع العارضة الأميركيّة Kendall Jenner والتي كشفت خبيرة التجميل الخاصّة بها بعضاً من الخطوات التي تقوم بها أثناء تنفيذها لماكياج Kendall آخذة بالاعتبار طبيعة بشرتها.

تهيئة البشرة جيّدا قبل توزيع الأساس
إنّها الخطوة الأكثر أهميّة. يجب تنظيف البشرة جيّداً بغسول ومن ثمّ وضع التونر المناسب مع تمرير مكعّب من الثلج لمدّة خمس دقائق لإعادة غلق المسامّ وقبضها منعاً لتكتّل الأساس داخلها.

اقرئي أيضًا : الماكياج المناسب للنظّارات الطبيّة 

البرايمر
لا تباشري بتوزيع الأساس أو الفاونديشن السائل إلّا بعد ترطيب البشرة وتوزيع البرايمر جيّداً ومنحه بعض الدقائق ليستقرّ على البشرة، ثمّ قومي بتوزيع الكونسيلر على مختلف مناطق البشرة التي تعاني من الشوائب وأيضاً تحت العينين لغرض إخفائها ومن ثمّ تأتي خطوة تطبيق الأساس السائل الخفيف واللّطيف على البشرة من أجل توحيد لون السحنة.

البودرة الشفّافة
لا تستخدمي البودرة المضغوطة أو السميكة واكتفي بضربات خفيفة جدّاً من البودرة الشفّافة التي تمنح البشرة طبقة مخمليّة مع التركيز على منطقة T-Zone. ولا تنسي أن تحتفظي دوماً في حقيبة يدكِ بالمناشف الورقيّة الخاصّة بامتصاص الزهم الزائد عن سطح البشرة والتي تحمي الماكياج من السيلان في الجوّ الحارّ.

شاهدي أيضًا : 



سبراي تثبيت الماكياج
تتوفّر في الأسواق العديد من مستحضرات تثبيت الماكياج كرذاذ يرشّ على البشرة من مسافة بعيدة بعض الشيء عن الوجه، يشعركِ بالانتعاش ويمنع سيلان الماكياج.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج