أسباب ترهل الثدي!

الثدي المشدود من علامات أنوثة المرأة، ولكنّ غالبيّة النساء يعانين من ترهّلات في هذه المنطقة من الجسم، وإنْ لم يقم البعض منهنّ بالرضاعة الطبيعيّة، والسبب وراء ذلك بعض الممارسات الخاطئة التي يقمن بها دون دراية لتأثيرها المباشر على عضلات الثدي.

1- الوزن المتأرجح
عند اكتساب الوزن ثمّ فقدانه بشكل متكرّر، خاصّة في حالات الحميات السريعة، يتأثّر شكل الجلد وقوّة العضلات، فيتعرّض الجلد لتشقّقات وتضعف العضلات بشكل ملحوظ، ما يؤثّر على الثدي ويسبّب ترهّله.

اقرئي أيضًا : تصغير حجم الثدي بعيداً عن الجراحة 

2- اختيار حمّالة صدر غير مناسبة.
أثبتت دراسات عديدة أنّ حمّالة الصدر غير المناسبة تتسبّب في ترهّل عضلات الثدي، كما أنّ عدم ارتدائها لفترات طويلة أيضاً يزيد من الترهّل، خلافاً لما هو شائع بأنّ ارتداء حمّالة الثدي يتسبّب في الترهّلات.

3- الترطيب
عدم تناول كميّات كافية من الماء النقيّ يؤدّي إلى جفاف الجلد، ويجعلكِ تبدين أكبر سنّاً.

اقرئي أيضًا : علاج آلام الثدي خلال الطمث من دون ادوية

4- عدم حماية الثدي من أشعّة الشمس:

فالشائع استخدام واقي الشمس على الوجه وإغفال بقيّة مناطق الجسم التي تحتاج إلى حماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة التي تضرّ بالجلد، فتظهر التجاعيد مبكراً على مناطق عدّة من الجسم، من بينها منطقة الثديين، لا سيّما وإنْ كنتِ من روّاد الشواطئ.

5- التدخين.
أكدت دراسة استمرّت لسنوات أنّ التدخين أحد أسباب فقدان الجلد لنضارته وشبابه، لأنّه يدمّر مادّة الإيلاستين التي تمنح الجلد مظهره الشاب.

هناك بعض التمارين الرياضيّة التي يمكن القيام بها داخل المنزل تساعد على شدّ عضلات الثدي، فضلاً عن الأقنعة الطبيعيّة التي تمنح بشرة الثدي النضارة وتخلّصها من الجفاف.

اقرئي أيضًا : دقائق قليلة تحميك من سرطان الثدي

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة