عصائر لحرق الدهون وخسارة الوزن

تناول العصائر الطبيعية في فصل الصيف الحار بشكل يومي يصب بالفائدة على الجسم فعليك بتناولها ليس لأن العصائر الطبيعية ذات مذاق مميز، ولكن لأن لها فوائد عديدة لجسمك.

العصير الطبيعي لحرق الدهون وخسارة الوزن:

يفضل الكثير من متبعي الحميات الغذائية تناول الكثير من العصائر لبضعة أسابيع لإنقاص وزنهم؛ كون العصير يعتبر من العناصر المفيدة جداً في الحميات الغذائية.

فوائد صحية
شرب العصير الطازج يومياً ليس مجرد علاج مفيد فقط، بل أيضاً وسيلة سهلة لجني فوائد صحية عديدة لعل أبرزها تخليص الجسم من المواد المؤذية المتراكمة السموم غير المرغوب فيها. ومن هذه العصائر:

اقرئي أيضًا : مشروب صباحي يضمن لك خسارة 7 كيلوجرامات في 15 يوم 

العصائر النباتية
قد يبدو الأمر غير محبب والطعم غير مقبول، لكن عصائر الخضار كالملفوف واللفت والقرنبيط أو الزهرة تحوي عناصر ومواد تساعد على تفتيت وحرق الدهون وتساعد على تنظيف الجسم من المواد غير المرغوب فيها.

عصير الخيار
عصير الخيار الأكثر شيوعاً بما يخص خسارة الوزن منذ زمن، إذ يعتبر تناول كوب منه يومياً بشكل منتظم سيقدم لجسمك العديد من الفوائد؛ فهو يساعد على تخفيف الوزن وتجديد الجلد ومحاربة الشيخوخة وزيادة الطاقة، كما أن تحضيره سهل جداً.

اقرئي أيضًا : مشروب قبل الإفطار له مفعول السحر في حرق الدهون  

عصير الطماطم والتفاح والجزر
يمكن مزج قطع ثمرة واحدة من التفاح إلى ثمرتين من الطماطم وقطع ثمرتين من الجزر وضربها في محضّر الطعام وتناول كوب واحد من هذا العصير ثلاث مرات يومياً.

البرتقال الماوردي
تناول عصير البرتقال الماوردي يساعد في خفض الوزن ويحول دون تراكم الدهون، بالإضافة إلى كونه مضاداً ضد السعال والإنفلونزا.

عصير الأناناس
يعتبر الأناناس من الفواكه السحريّة من حيث فوائده الغذائية، خصوصاً في المساعدة على خسارة الوزن الزائد والحفاظ على شباب البشرة.

تناول الأناناس يساعد في الحد من تناول الحلويات بفضل حلاوته الطبيعية، ويخلصك من السكر الاصطناعي والسعرات الحرارية، كما أن إدخال الأناناس في وجبات الطعام سيساعد على خفض الوزن؛ لأنه يشعرك بالشبع سريعاً دون أن تكسبي غراماً واحداً من الدهون.

يمكن تناول الأناناس الطازج بين الوجبات الأساسية، وإذا لم تستطيعي أكله وخلطه بالخلاط مع كوب عصير أناناس معلب غير محلى وشرب كوب بمعدل نصف ثمرة قبل الأكل فهو يساعد على حرق الدهون الموجودة بالجسم وبالوجبة التي تتناولينها.

شاهدي أيضًا : 



عصير البطيخ:
عصير البطيخ هو أحد المشروبات الرائعة لإنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، ولأنه غنيّ بالألياف، ويحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحراريّة، وكذلك بعض الأحماض الأمينيّة، لهذا فإنّ البطيخ يقلل الدهون في الجسم، ويزيد كمية العضلات.

نصيحة
يجب عدم الاعتماد على شرب العصائر فقط، فالجسم بحاجة إلى إجراء بعض التمارين الرياضية اليومية التي تساعد بشكل كبير على حرق الدهون وخسارة الوزن في وقت أسرع.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة