حمّام بخار الوجه لبشرة نضرة

تنظيف البشرة أمر مهمّ وضروريّ بين فترة وأخرى للحفاظ عليها نضرة وسليمة، خالية من الشوائب والرؤوس السوداء. إحدى طرق التنظيف تعريض الوجه لجلسة بخار، عادة ما تقصد السيّدة مراكز التجميل للقيام بها، إلّا أنّه يمكن إنجازها في المنزل وبأدوات بسيطة.

كيفيّة صنع حمّام بخار للوجه في المنزل
يعدّ حمّام البخار للوجه من أهمّ وسائل الحفاظ على البشرة وتنظيف مسامّها من الأوساخ والزيوت بشكل طبيعيّ، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة وحماية البشرة من البقع الداكنة، ينصح بإعداده في المنزل مرّة واحدة كلّ أسبوعين.

خطوات سهلة وبسيطة:

اقرئي أيضًا : البديل الآمن لأدوية إنقاص الوزن  

ملاحظة :
لا بدّ من تنظيف البشرة قبل جلسة البخار، يغسل الوجه باستخدام الغسول المناسب للبشرة للتخلّص من بقايا مستحضرات التجميل والأتربة العالقة في مسامّ البشرة، يمكن استخدام شامبو الأطفال كغسول جيّد إذا لم يتوفر بديل آخر.

تقشير البشرة
يجب تقشير البشره للتخلّص من الجلد الميت بمساعدة مقشّر طبيعيّ مثل السكّر مع القليل من العسل أو بيكربونات الصوديوم والقليل من الماء، يوضع أحد الخليطين على البشرة لمدّة 5 دقائق، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر.

طريقة إعداد حمّام البخار
- يوضع ما يقارب ليترين من الماء في وعاء عميق ويتمّ تسخنيه حتى الغليان، ثمّ يلف الوعاء بمنشفة جافّة ويوضع جانباً.

إضافة الزيوت الطبيعيّة:
- بالنسبة لذوات البشرة الدهنيّة، يمكن إضافة 5 قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع، أو أوراق النعناع الطازجة أو الجافّة، أو زيت اللّيمون، شرائح اللّيمون أو البرتقال الطازج.

- للبشرة الجافّة، يمكن إضافة 5 قطرات من زيت الورد أو البابونج، أو أوراق الورد الطازجة أو أعشاب البابونج الجافّة أو الطازجة.

- البشرة العاديّة، يمكن إضافة 5 قطرات من زيت اللافندر أو زيت جوز الهند.

اقرئي أيضًا : تمرين منزليّ لخصر نحيل ككيم كاردشيان  

طريقة التعرّض للبخار:
توضع منشفة جافّة حول الرأس بحيث يتمّ تغطية معظم الوجه، ثمّ يعرّض الوجه للبخار من مسافة تبعد 20 سم تقريباً حتى لا يتسبّب البخار في حرق الجلد.

- تكرّر العمليّة 5 مرّات ولمدّة دقيقتين، ثم يمنح الوجه راحة لمدّة دقيقة.

ترطيب البشرة:
ترطّب البشرة مباشرة بعد حمّام البخار بعد غسلها بالماء البارد لغلق المسامّ أو مسح الوجه بقطنه مبلّلة بماء الورد البارد، ثمّ يتمّ استخدام المرطّب الخاصّ بالبشرة أو القليل من زيت جوز الهند النقيّ.

اقرئي أيضًا : خطوات لتجديد روتين الجمال هذا الربيع!  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة