إكتشفي أسرار رجيم اللبن الزبادي... لهذه الأسباب يساعدك على خسارة الوزن

ليس عليك أن تتبعي حمية قاسية أو أن تخوضي معركة شرسة ضدّ الطعام لكي تتخلصي من كيلوغراماتك الزائدة. يكفي أن تطبقي رجيم اللبن الزبادي الذي يساعدك على أن تحقّقي هدفك بفعالية وبطريقة صحية لأسباب كثيرة، إليك بعضها.  

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

القليل من السعرات... الكثير من المغذيات

قد تتساءلين عن السبب الذي يجعل اللبن الزبادي مكوناً يساعدك على أن تخسري وزنك الزائد خلال وقت قصير وأن تحافظي على وزن مستقر وعلى رشاقتك لمدة طويلة. والإجابة الأولى هي أنّه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. فكل 100 غ منه تمنحك 50 وحدة حرارية فقط. إلا أنّه يساعدك أيضاً على الاستفادة من عدد كبير من المكونات الغذائية والتي تشكل 90% من تركيبته.

وإليك أبرز تلك المكونات:

الكربوهيدرات باستثناء اللاكتوز الموجود في الحليب والذي تتراجع كثافته خلال عملية تخمّر اللبن. لذا، يمكنك تناوله في حال كنت مصابة بالحساسية ضدّ اللاكتوز من دون أن تعاني من أيّ مشكلات صحية.

البروتينات الضرورية التي تساعدك على الشعور بالشبع خلال مدّة قصيرة جداً.

الكالسيوم: فكل كوب من اللبن يحتوي على 30% من حاجة جسمك اليومية من هذا العنصر الغذائي.

الفوسفور.

الفيتامينات B وخصوصاً B12، B2 وB5.

في الواقع، تؤمن لك هذه المكونات نظاماً غذائياً متوازناً يساعدك على أن تخسري كتلتك غير المرغوب فيها من دون أن تبذلي الكثير من الجهود.

 

الشعور بالشبع

ينصحك اختصاصيو التغذية بأن تتناولي اللبن الزبادي عند اتباعك حمية تهدف إلى إنقاص الوزن. والسبب أنّه يساعدك على أن تشعري بالشبع خلال وقت قصير، لا سيما أنه غني بالبروتينات.

كذلك أشارت الدراسات إلى أن الكالسيوم يساعدك على خسارة الوزن وعلى حرق دهون بطنك. وقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة يورك في بريطانيا أن الأشخاص الذين تناولوا اللبن الزبادي بانتظام تمتعوا بمؤشر كتلة جسمانية أقلّ من تلك التي تمتع بها آخرون لا يفعلون ذلك.

 

البكتيريا المفيدة

يساعد تناولك اللبن الزبادي على نمو البكتيريا المفيدة في بيئتك المعوية وعلى تأمين توازنها، ما يعني عمل أمعائك بطريقة صحية وبالتالي عدم معاناتك من الانتفاخ على مستوى بطنك. كما أنّ اللبن الزبادي يزيد قدرتك المناعية وخصوصاً إذا تناولته مع مختلف أنواع الفواكه أو المكسرات الصحية  أو الخضار والأعشاب.   

اقرئي أيضاً

هذه هي فوائد الفريكة للريجيم

ريجيم الشتاء لاكتساب الطاقة وفقدان الوزن

"الديتوكس": ريجيم نجمات هوليوود

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة