أخطاء تشوِّه الآيلاينر.. تجنَّبيها

يُبرز الماكياج جمال المرأة خصوصاً إذا ما تمّ تطبيقه بالطرق الصحيحة، ولكن قد تخطئ بعض النساء أحياناً في كيفيّة وضعه ما يؤثّر سلباً على جمالهنْ. من تلك الأخطاء وضع الآيلاينر المستحضر التجميليّ الذي يمنح العينين إطلالة جذّابة بطريقة غير صحيحة، فسرعان ما يزول بعد وقت قصير من تطبيقه فيقوم بتشويه ماكياج وجمال العينين. هذه أهمّ الأخطاء الشائعة عند رسم الآيلاينر وكيفيّة تجنّبها ورسمه بطريقة تجعله يبقى ثابتاً أطول فترة ممكنة.


1- الاستعداد لوضع الآيلاينر: تنسى كثير من السيدات تأسيس الجفنين كخطوة أولى لتكفل بقاء الآيلاينر ثابتاً في مكانه. لإعدادهما عليكِ بتطبيق قاعدةٍ من ظلال العيون أو من البودرة ليتماسك الآيلاينر، يجب وضعه بطريقة صحيحة وفي المكان المناسب باستخدام الفرشاة ودمج الظلال على طول خطّ الرموش.
2- إبقاء العينين مفتوحتين: لا تغلقي عينيكِ أثناء رسم الآيلاينر، لأنّ هذه الطريقة أكثر فاعليّة للحصول على خطّ مرسوم بدقّة ما ينعكس إيجاباً على رسمة العين.
3- رسم الآيلاينر: أوّلاً قومي برسم خطّ رفيع من الكحل الأسود على جفنكِ العلويّ، ثمّ مدّدي خطّ الكحل إلى زاوية عينيكِ الخارجيّة بشكل ناعم دون إضافات، فذلك يساعدكِ على السيطرة على سُمك الخطّ والمنحنى المثاليّ للآيلاينر.
-تعتقد غالبيّة السيّدات أنّه يجب رسم الآيلاينر مرّة واحدة فقط، وهذه معلومة خاطئة. كالمحترفات، ارسميه خطوة بخطوة وببطء وبشكل متكرّر.
4- كوني هادئة: لن تحصلي على نتيجة جيّدة من أوّل مرّة تضعين فيها الآيلاينر، وإذا لم يعجبكِ رسمه فلا تنفعلي ولا تشعري بالإحباط. لا تزيلي الماكياج بالكامل، بل ابدئي مرّة أخرى، فتكرار الماكياج سيُتعب العين ويتسبّب لها الاحمرار. استخدمي قطعه قماش مبلّلة أو قطنة، امسحي الأخطاء التي ارتكبتها وأعيدي رسم الآيلاينر.
5- الابتعاد عن الآيلاينر المقلّد: من الأفضل أن تختاري مستحضر تجميل بجودة عالية لماكياج مثاليّ. ابتعدي عن كلّ مستحضر مقلّد أو قديم لأنّه لا يعطي النتيجة المرجوّة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج