كيف تستيقظين بشعرٍ مصفّف؟

عادة ما يكون صباح ربّة المنزل أو السيّدة العاملة مزدحماً بالتحضيرات ليوم حافل بالمهامّ. لذا تلجأ بعض النساء إلى تجهيز ما يمكن أن يمنحها وقتاً كافياً لأمور أخرى تحتاج إلى القيام بها في اليوم التالي. من بين هذه التجهيزات الشعر، فبخطوات قليلة وبسيطة قبل الخلود إلى النوم تتخلّصين من مشكلة فد تتفاقم في الصباح إنْ لم يكن كما ترغبين.

أولى الخطوات التي عليكِ القيام بها هو تغيير وسادتكِ القطنيّة لأخرى حريريّة، فالقطن سيقوم بفتح البصيلات ويعبث بكلّ شيء قمتِ به، ولنبدأ بهذه الخطوة.

  •   احصلي على تموّجات كموج البحر: إنّ أقصر طريق للحصول على التموّجات، هو بالقيام بتجديل شعركِ وهو جافّ قبل النوم. كلّما كانت الضفيرة مشدودة أكثر كلّما كانت التموّجات أكثر قوّة.

- أمّا إنْ كنتِ تريدين بعض السلاسة من المقدّمة، قومي بفصل شعركِ من المنتصف في الأمام. وإن كان باستطاعتك قومي بصنع جديلتين واحدة من كلّ طرف، بدءاً من الأذنين.

إنْ كان شعركِ سميكاً ومجعّداً، قومي بإرخاء الضفائر نحو ظهركِ.

- أمّا لمن تحبّ إظهار الحجم الكبير للشعر، جرّبي الإمساك بقسم من الشعر في المقدّمة، واقلبيها رأساً على عقب، ومن ثمّ جدلي هذا القسم فقط. اقلبي شعركِ واضفري ما تبقى. بهذا ترتفع الجذور لتأخذ شكلاً منتفخاً في الصباح.

- لا تستخدمي المطّاط في شدّ الشعر كي لا يصاب بالتكسّر، وفي الصباح فقط قومي بفكّ جدائلكِ وبخّها بالمثبت وستجدين إطلالة رائعة.

  •   كيف تحفظين تسريحة شعرِك المنفّخة؟

إنّ النقطة الرئيسيّة تكمن في الروتين الصحيح، لذلك النصيحة أن تنامي وشعرك ملفوف من الأمام باللفّافات.رشّي المثبّت قبل وضع اللّفافة، لتستيقظي مع حجم كبير للشعر يوحي بالامتلاء والكثافة، وحينها ما عليكِ إلّا أن تزيلي اللّفافة وتسرّحي شعركِ

  • الحفاظ على التجعيدات: إنْ كان شعركِ مجعّداً من الأساس، فعليكِ القلق من أن يزيده ترطيب اللّيل تجعيداً بشكل غير أنيق، أو تستيقظين لتجدي بعض الخصل التي أخذت شكلاً عصيّاً على التسريح. يمكن استخدام كريم خاصّ للتسريح يحتوي على مرطّب، أو نوع من الزيوت وبديل الزيت وتطبيقه على شعركِ من منتصف الطول إلى النهاية. قومي بلفّه في وشاح حريريّ لتجنّب تحوّله إلى أشعث أثناء النوم.

- أمّا إنْ كنتِ ترغبين بتحويل شعر أملس إلى مجعّد خلال اللّيل، فما تحتاجينه هو استخدام جهاز التجعيد.

قومي بلفّ قسم كبير منه حول Roller من الساتان وهو ما زال محتفظاً بالحرارة. وفي الصباح ستجدين تجعيدات رائعة، فقط أزيلي اللّفافات وحرّكي شعركِ باستخدام أصابعكِ.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات