هل ترغبين بقصّ الغرّة؟ تفقّدي هذه الأمور أوّلاً!

تنوّعت موديلات الغرّة هذا الموسم على  منصات عروض الأزياء وعلى السجّادة الحمراء حيث تفنّنت جميلات الساحة الفنيّة في تبنّي هذه التسريحة الرائعة. اعتمدن أنماطاً كثيرة منها، فبدون بغاية الجاذبيّة. إنْ أردتِ اعتماد الغرّة في تسريحة شعركِ عليكِ أوّلاً التنبّه لعدّة أمور قبل اتّخاذكِ هذا القرار:

الوقت

يجب مراعاة الوقت الذي تستغرقينه كلّ يوم أمام المرأة لإنجاز تسريحة شعركِ، خاصّة إذا كنتِ امرأة عاملة تضطرّين للخروج باكراً إلى العمل كلّ صباح أو كنتِ أمّاً لأطفال يتطلّب ذلك  منكِ تحضير ما يلزمهم في الصباح قبل ذهابهم إلى المدارس على سبيل المثال. فتصفيف الغرّة يستغرق وقتاً إضافيّاً قد يكون على حساب أمور أخرى يجب عليكِ القيام بها.

نوعيّة شعركِ

طول الغرّة متوقّف على نوعيّة شعرك، فإذا كان مجعّداً، فأنتِ بحاجة كلّ يوم إلى تسريح الغرّة بالمكواة للحفاظ على مظهرها الأملس ما يجهد خصلات شعركِ الأمامية، لذا لابدّ من تحديد الطول والشكل النهائيّ للغرّة وفقاً لنوعيّة شعركِ.

شكل الوجه

كلّما كان جبينكِ صغيراً وضيّقاً كلّما كانت فكرة قصّ الغرّة غير صائبة. الغرّة الجانبيّة تبدو مناسبة للوجه الطويل لأنّها توهم بأنّه غير ذلك. أمّا للوجه الصغير تبدو ملائمة وتزيد من مظهره الشاب.

الصيانة والمتابعة

بعد قصّ الغرّة لابد من تفقّد طولها بين الحين والآخر للحفاظ على طولها المثاليّ لشكل الوجه والجبين خاصّة وأنّها تنمو أسرع من بقيّة خصلات الشعر الخلفيّة.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات