طرق متطوّرة لتنظيف للبشرة

تحتاج البشرة بين فترات متباعدة إلى جلسات تنظيف متخصّصة للحصول على نتائج فوريّة ودائمة.إحدى هذه التقنيّات التي تقدّمها اليوم المراكز الصحيّة والعيادات المتطوّرة، تقنيّة المايكرودرمابريجن (وهي عبارة عن تقشير آليّ، يتمّبواسطة آلة تنثر بلّورات أكسيد الألومينيوم على سطح البشرة، من خلال "جهاز ذي فوهة صغيرة" بهدف إزالة خلايا الجلد الميتة والتراكمات ما بين الخلايا التي تثبّت الخلايا الميتة على سطح البشرة.

يستخدم أخصائيّو الجلد آلاتٍ أقوى من تلك التي يستعملها أطبّاء التجميل،حيث تعمل سرعة تفاعل البلّورات وامتصاصها على تقشير البشرة بعمق، فتبدو البشرة متناسقة ونضرة بعد جلسة علاج واحدة. كما يعمل هذا العلاج على التخفيف من خطوط التجاعيد، حبّ الشباب والندبات السطحيّة الداكنة، وذلك من خلال الخضوع لجلسات عدّة من هذا العلاج.

للحصول على مزيد من النتائج الملموسة، حدّدي موعداً لتنظيف البشرة قبل أسبوع من مناسبة هامّة تريدين الظهور خلالها متألّقة، كي تمنحي بشرتكِ الوقت للشفاء من آثار البقع الحمراء التي قد تظهر على سطح البشرة بسبب التقشير.

يمكن الخضوع لبعض العلاجات المماثلة في المنزل من شأنها أن تؤمّن لكِ نتائج مقاربة لهذه التقنيّة.

لإنعاش البشرة المتعبة في المنزل، قومي بعمليةتنظيف بسيطة بنفسكِ، نظّفي وجهكِ جيّداً وضعي القناع. فالقناعرائع لتنظيف الوجه بعمق وتلطيفه وإضفاء البريق عليه. ولترطيب الوجه، اختاري كريماً مرطّباً ومناسباً.

بعد إزالة القناع، ضعي الكريم المرطّب الخاصّ بطريقة التدليك، لتحفيز تدفّق الدم إلى الشرايينالصغيرة وبالتالي الزيادة من توهّج البشرة.

بواسطة الأصابع ربّتي بلطف علىأعلى عظمتيّ الخدّين، ابدئي من جسر الأنف إلى الخارج، ثمّ عودي إلى منطقة ما فوق الحاجبين. قومي بالضغط على جبينكِ من خلال الشدّ بباطن الأصابع على حاجبيكِ ورفعهما بلطف لعدّة ثوانٍ، ثمّ اتركيهما. ضعي أصابعكِ على بعد سنتمتر واحد منهما، اضغطي وارفعيكما في السابق. الهدف هنا هو الوصول ببطء إلى خطّ الشعر.

اضغطي بأصابعكِ تحتعظمتيّ خدّيكِ وارفعيهما قليلاً وقومي بالتعداد حتى الثلاثة. كرّري هذه الحركة عدّة مرّات مع الحرص على التنفّس بشكل منتظم أثناء القيام بهذه الخطوات.

ضعي الإبهام تحت الفكّ، والأصابع الوسطى فوقه تماماً عند منتصف الذقن، ثمّ اضغطي وارفعي متّجهة للأعلى على طول خطّ الفكّ حتىالأذنين.

اختاري لبشرتكِ كريماً ممتازاً، مقاوماً للشيخوخة يحتوي على حمض الساليساليك وكميّات ضئيلة من لون التسمير الاصطناعي لمنح بشرتكِ القليلمن اللّون.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة