اختبار شخصية: طريقة حملك للقلم تحدد إن كنت عقلانية أم عاطفية!

من الذي يتحكّم بقراراتك، قلبك أم عقلك؟ هذا الجدل الطويل الذي استفاض فيه علماء النفس والفلاسفة والكتّاب يمكنك أن تختصريه بنظرة واحدة إلى طريقتك في الكتابة. فلغة الجسد تفضح الكثير عن صفات شخصية الفرد، وطريقتك في الإمساك بالقلم عند الكتابة، تدلّ على شخصيّتك العفويّة التي تتبع ما يملي عليها قلبها وأهواؤها؛ أو على العكس من ذلك، على شخصيتك الرصينة، التي تفكّر مليّاً قبل أتّخاذ أيّ قرار، وتتصرّف وفقاً لذلك.

 

1- إذا كنت تمسكين بالقلم هكذا:

 

أنت في الوسط، وتتمتّعين بالشخصيّة الأكثر أتّزاناً من ناحية تحكيم القلب والعقل معاً. أنت لا تفكّرين فقط بالمنطق، ولكنّك أيضاً تتصّرفين بطريقة غريزيّة. لا تقفزين بسرعة إلى إطلاق الاستنتاجات، ولكنّ حكمك على الأمور والأشخاص يكون دائماً على صواب. ومع أنّك تثقين بغريزتك، ولكنّك تتأنّين عند اتّخاذ أيّ قرار بناء على ذلك.

 

2- إذا كنت تمسكين بالقلم هكذا:

 

شخصيّتك ميّالة إلى اتّخاذ القرارات بكلّ هدوء ورويّة ومنطق. لا تحبّين الإسراع في إنجاز الأمور، بل تفضّلين أخذ كلّ وقتك قبل وخلال أيّ عمل. أنت متأكّدة إنكّ ما لم عالجت المواضيع بهذه الطريقة، فستفلت الأمور من يدك ولا تستطيعين السيطرة عليها، ما يؤدّي إلى الفشل الحتمي. بناء على كلّ ما سبق، ترين أنّ الكثير من الناس يعتمدون عليك في حلّ مشاكلهم.

 

 

3- إذا كنت تمسكين بالقلم هكذا:

 

عواطفك هي من يتحكّم بك وبأفكارك وتصرّفاتك. تميلين إلى اتبّاع التيّار المسيطر في كلّ المجالات. عند وقوع المشاكل، تتّخذين قرارات متسرّعة، لا ترتكز على أيّ تفكير عقلاني أو تحليل منطقي. وهذا يضعك دائماً في مواقف صعبة، ما يجعلك تغيّرين في آرائك مرّات عديدة.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات