نصائح لإزالة بقع صبغة الشعر السوداء من الوجه

غالبا ما يكون الصابون والماء غير فعالين لإزالة آثار منتج التلوين  أو الصبغة السوداء الداكنة من بشرة الوجه. إذا كانت لديك بقعة على بشرتك، على الرغم من كل الاحتياطات التي اتخذتها أو اتخذتها العاملة في صالون الشعر، فإليك بعض النصائح لإزالتها :

 

                                                      الصورة عن موقع Freepik

 مستحضر حليبي منظف 

انقعي قطعة قطن مع مستحضر حليبي منظف، وافركي البقعة برفق حتى تتلاشى. الحليب المنظف فعال في إزالة بقع صبغة الشعر الملونة من دون إلحاق الضرر بالجلد.

 صودا الخبز

اخلطي كمية صغيرة من صودا الخبز مع الماء لتشكيل عجينة سميكة. ضعي المعجون على البقعة واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 كحول طبي بنسبة 70%

انقعي قطعة قطن بقليل من الكحول الطبي المخفف بنسبة 70° وافركي البقعة برفق. الكحول الطبي فعال في إزالة البقع الملونة، لكنه قد يكون مهيجا للجلد. استخدمي هذه الطريقة بعناية ورطبي بشرتك جيدا بعد إزالة الآثار.

قد يهمك هنا الاطلاع على علاج تهيج البشرة ونصائح للوقاية

 الليمون

                                                    الصورة عن موقع Freepik

 

افركي قطعة من الليمون برفق على البقعة لبضع دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ. الليمون عامل تبييض طبيعي يمكن أن يساعد في إزالة البقع. كوني حذرة، إذ يمكن أن يكون الليمون مهيجا للجلد، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. لذلك ينصح باختبار هذه الطريقة على مساحة صغيرة قبل وضعها على الوجه بالكامل.

 الخل الأبيض

اخلطي الخل الأبيض بالماء في أجزاء متساوية، وانقعي قطعة قطن بهذا الخليط. ثم افركي بلطف على بقعة الصبغة السوداء حتى تختفي. الخل الأبيض هو عامل تبييض طبيعي آخر يمكن أن يكون فعالا في إزالة البقع الداكنة من البشرة.

معجون الأسنان

ضعي القليل من معجون الأسنان على قطعة من القطن، ثم افركي بشرتك برفق لإزالة المنتج من بشرتك. إذا قاومت البقعة واستمرت الآثار، أضيفي قطرة صغيرة من الكحول الطبي المخفف بنسبة 70 %. لا تنسي شطف بشرتك وترطيبها بمرطّبك الخاص.

مزيل طلاء الأظافر

مرري قطعة قطن مبللة بمزيل طلاء الأظافر على آثار اللون لتصحيح بشرتك الملطخة. اشطفي بشرتك ثم رطبيها.

للمزيد تابعي ايضا زيوت طبيعية لتوحيد وتفتيح لون البشرة وعلاجها من البقع الداكنة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة