بمناسبة يوم الحب.. أمراء وأميرات وجدوا نصفهم الآخر من العامة بعيدًا عن التقاليد الملكية

لا يوجد شخص حول العالم لا تفتنه قصص الحب، خاصة عندما تكون بين مشاهير. فكيف إذا كان الأمر يتعلق بقصص الحب بين أمراء وأميرات وبين أشخاص من العامة. 
قصص حب توجت بالنجاح وأزالت الاعتقاد السائد بأن الملوك لا يتزوجون إلا من نسل الملوك. فالزمن تغير وصار بإمكان الأمراء والأميرات والملوك الوقوع في الحب والزواج بمن يحبون والحصول على مباركة الأهل والشعب والبرلمان. 
فما هي أشهر قصص الحب العصرية التي لم يقف فيها الأصل العادي للمحبوب عائقا أمام تتويجها بنهايات سعيدة نتجت عنها أسر حديثة تغمرها مشاعر الحب والتفاهم..

الأمير وليام والأميرة كيت 


علاقة الأمير وليام والأميرة كيت هي علاقة رومانسية بامتياز ألهبت قلوب البريطانيين ومحبي التاج البريطاني حول العالم، حيث التقى الأميران عندما كان يدرسان في جامعة سانت أندروز في اسكتلندة. 
نمت بين الأمير وليام وكيت ميدلتون صداقة كبيرة في البداية، استمرت لسنة قبل أن تتطور لمشاعر حب. وعندما يتحدث الأميران عن علاقتهما في تلك الفترة يتحدثان عن الكثير من الضحك والمرح والهوايات المشتركة. 
إلا أن افتتان وليام بكيت بدأ في حفل أزياء خيري في عام 2002 عندما عرضت كيت فستانا شبه شفاف، جعل وليام يلتفت إلى صديقه وهو يتحدث عن جمال كيت وفتنتها. وفيما بعد انتقل الشابان للعيش معا مع اثنين من أصدقائهما كما يفعل طلاب الجامعات، وتطورت العلاقة منذ ذلك الوقت.
في عام 2004 اكتشفت الصحف البريطانية علاقة الحبيبين بعد التقاط صور لهما وهما يتزلجان في جبال الألب السويسرية. في خطوة أغضبت الملك تشارلز في حينه ليهدد بقطع علاقته بالصحيفة التي فضحت الحبيبين. 
في عام 2007 انفصل الأمير وليام وكيت ميدلتون بسبب رغبة كل شخص بتكوين شخصيته بعيدا عن الآخر. إلا أنهما لم يتمكنا من البقاء منفصلين وبعد بضعة أشهر تصالحا، بعد أن أقنع كيت وليام بالرجوع إليه. وتأكدت الصحف من عودة المياه إلى مجاريها في يوليو 2007 عندما حضرت كيت حفلة أقامها وليام وشقيقه هاري في الذكرى العاشرة لوفاة والدتهما الأميرة ديانا. 
وبعد 3 سنوات اكتشف وليام أنه لا يستطيع العيش من دون كيت فتقدم لخطبتها في أكتوبر 2010 خلال رحلة قاما بها معا إلى كينيا، وقدم لها في حينه خاتم خطبة والدته المرصع بالسفير والألماس. 
وبعد سنة تزوج الأمير وليام وكيت ميدلتون في حفل فخم حضره أكثر من 72 مليون شخص حول العالم. 


الأمير هاري وميغان ماركل 


علاقة الأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل، هي علاقة كانت مفاجئة للكثيرين، خاصة وأن ميغان تكبر الأمير هاري بثلاث سنوات كما أنها مطلقة. ووصفت بالعلاقة الصاروخية كونها شهدت الكثير من التغيرات والتي انتهت بإعلان الزوجين رغبتهما بالتنحي عن أداء المهام الرسمية كأعضاء عاملين في الأسرة المالكة البريطانية وانتقالهما إلى أميركا. 
التقى الأمير هاري بميغان ماركل عام 2016 عندما خرجا في موعد غرامي مدبر من قبل صديق مشترك، وتغير كل شيء منذ تلك اللحظة. ورغم شهرة هاري إلا أن ميغان زعمت أنها لم تكن تعرف الكثير عنه وعن مكانة الأسرة المالكة في بريطانيا وما يتطلبه الدور من تضحيات.
وبحسب ما كشفه الزوجان، فقد تأخر هاري على الموعد لمدة نصف ساعة بسبب ازدحام السير لكن الكيمياء بينهما كانت فورية. وكشف كل منهما إنه شعر بأن حياته اكتملت في لحظة لقاء الآخر. 
وتطورت الأمور بسرعة بينهما، والتقيا في موعد غرامي ثان ثم دعاها هاري لمرافقته إلى أفريقيا بعد 3 أو 4 أشهر من المواعدة.
وبعد أشهر من المواعدة سرا تمكنت إحدى وسائل الإعلام من اكتشاف العلاقة في أكتوبر 2016. وإن كانت بعض الصحف البريطانية تعزو سبب انكشاف العلاقة إلى ميغان نفسها ومنشور كتبته على انستغرام فيه صورة معصمها يزينه سوار من القماش شبيه بسوار ارتداه هاري بعد رحلتهما إلى أفريقيا. ليسارع هاري في نوفمبر من العام نفسه بإصدار بيان رسمي، يؤكد فيه علاقته بالممثلة الأميركية ويطلب من الصحف احترام خصوصية كل منهما ورغبتهما في ألا يكونا محط الأنظار في هذه المرحلة.  
وبعد عام واحد من خروج العلاقة إلى العلن، تقدم هاري لخطبة ميغان الخطبة في نوفمبر 2017 وفي مايو 2018 تزوج الأمير وميغان ماركل في قصر وندسور. وبعد ولادة ابنهما أعلنا تنحيهما عن المشاركة في المهام الرسمية الملكية. 


الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال


قصة حبهما كانت غير تقليدية، حيث التقيا في ناد رياضي كان يملكه دانييل، والذي التحقت فيه فيكتوريا من أجل التغلب على مشكلة صحية كانت تعاني منها. تقول فيكتوريا إنها أحبت حس الفكاهة الذي يتمتع به دانييل الذي يكبرها بأربع سنوات، ما سهل نمو علاقة الصداقة بينهما قبل أن تتعمق مشاعر الحب بينهما وتنتهي بالزواج. ولا تزال العلاقة قوية إلى الآن، وتشهد على عمق المحبة بينهما. 
لكن الأمور لم تكن سهلة. ففي البداية رفض الملك غوستاف والملكة سيلفيا العلاقة لأنهما كانا متوجسين من دانيال وغير متأكدين من قدرته على دعم فيكتوريا ومساندتها خاصة وأنها ستصبح الملكة المستقبلية للسويد. لكن بعد فترة اقتنعا بالعلاقة وبقدرة دانيال على الانضمام إلى الأسرة المالكة، بفضل اجتهاده وتفانيه وجديته كما أعلن الملك في خطاب رسمي. 
ومن أجل تعجيل انضمامه إلى الأسرة المالكة السويدية، أعطي دانييل دروسا في الإتيكيت وكيفية التصرف كفرد من أفراد الأسرة. 
في فبراير من العام 2009 تقدم دانيال لخطبة فيكتوريا وخرق التقاليد باستخدام خاتم سوليتير بدل محبس ذهبي كما هو مفترض ليبدأ هو وفيكتوريا تقليدا جديدا سمح لشقيقها وشقيقتها باختيار خواتم عصرية للزواج. وفي يونيو 2010 تزوج الحبيبان في حفل بهيج حضره الكثير من ملوك وملكات أوروبا. 


الملك فريدريك والملكة ماري 


علاقة الملك فريدريك ملك الدنمارك وزوجته الملكة ماري تشبه رواية خيالية جميلة 
بين أمير دنماركية وشابة أسترالية. حيث كان فريدريك معروفا بنمط حياته اللامبالي وكثرة علاقاته الغرامية، بينما ماري كانت تشتغل في التسويق والعقارات.
كان فريدريك يحب المغامرات والرياضة وأول فرد من الأسرة المالكة الدنماركية يكمل تعليمه الجامعي ويحصل على إجازة في العلوم السياسية، وخضع لتدريب عسكري شامل.
وخلال الأولمبياد الذي أقيم في سيدني عام 2000 التقى الزوجان في حانة محلية ولم تكن ماري تعرف هويته. ليأتي شخص تعرفه بعد ساعة لينبهها إلى هوية فريدريك وأصدقائه. 
بدأ الشابان بالمواعدة عن بعد قبل أن تصبح العلاقة علنية عام 2001. وفي عام 2002 انتقلت ماري إلى الدنمارك في خطوة دلت على مدى التزام الطرفين بالعلاقة. وغيرت دينها لتتبع الكنيسة اللوثرية وباشرت بتعلم اللغة الدنماركية 
وفي عام 2003 تقدم فريدريك لخطبة ماري وتزوجا بعد عام من ذلك وتحديدا في أيار مايو 2004.


الملك فيليبي والملكة ليتزيا


الملك فيليبي ملك أسبانيا وزوجته الملكة ليتزيا هما صاحبا قصة رومانسية جميلة أيضا. حيث أن ليتزيا هي أول ملكة في تاريخ أسبانيا تأتي من العامة، وتحديدا من أسرة متوسطة الدخل. 
عملت ليتزيا كصحفية لدى الكثير من المؤسسات الإعلامية الأسبانية، كما عملت كمراسة غطت الحرب في العراق وأحداث 11 سبتمبر. 
خطبتها إلى فيليبي فاجأت الكثيرين. 
التقيا في حفل عشاء عام 2002 وتواعدا لعدة أشهر قبل الإعلان عن خطبتهما في نوفمبر 2003. وقد أثار إعلان الخطبة الكثير من اللغط ليس فقط لأن ليتزيا كانت من العامة بل لأنها كانت مطلقة أيضا. ولكن لحسن الحظ فإن زواجها الأول كان مدنيا لذلك لم يقف عائقا أمام زواجها من فيليبي في مراسم كنسية كاثوليكية. وفي مايو من العام 2004 أجريت مراسم الزواج في كاثدرائية سانتا ماريا لا ريال في مدريد. 

 

الأمير الحسين والأميرة رجوة 


العلاقة بين الأمير الحسين والأميرة رجوة هي علاقة حب عصرية لم تكبلها التقاليد ولا البروتوكولات الملكية. صحيح أننا لا نعرف الكثير عن علاقتهما قبل الزواج، لكن المؤكد أن الأمير الشاب افتتن بزوجته منذ لحظة تعارفهما، حيث أن نظرات العيون لا تكذب أبدا. كما أن الأمير صرح في إحدى المرات أنه التقى رجوة عبر زميل دراسة، مؤكدا أنه يعتبر نفسه شخصا محظوظاً لأن لقاء إنسانة مثل رجوة أمر لا يحصل دائما. لكن حتى اليوم لم تعرف هوية الزميل وطبيعة صداقته بالأمير الشاب، هل هي من أيام المدرسة الابتدائية أم الثانوية أم من المرحلة الجامعية. 
تقدم الأمير لخطبة رجوة في عام 2022 وجرى حفل الخطب في أغسطس 2022 في الرياض بحضور أسرة العروسين. وفي صيف 2023 تزوج الشابان في حفل زفاف حميم حضره الكثير من أفراد الأسر المالكة الأوروبية والعربية. 


الأمير عبد المتين والأمير أنيشا 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mateen (@tmski)


أحدث علاقات الحب التي توجت بالزواج، هي علاقة الأمير عبد المتين ابن سلطان بروناي وزوجته الشابة أنيشا روزناه، اللذين تزوجا في حفل فاخر استمر 10 أيام. 
ذكرت الصحف أن العلاقة بين الأمير وحبيبته التي تصغره بعدة أعوام استمرت لسنوات واستشهدوا بذلك على تواجدها الدائم في الكثير من المناسبات الرياضية التي يشارك بها الأمير. كما أنها حضرت حفل زفاف شقيقته الأميرة عظيمة. 
أعلنت خطبتهما في أكتوبر 2023 وتزوجا في يناير 2024. 
 

للمزيد من أخبار الملوك والملكات اقرئي في شهر الحب تأنقي بالأحمر على طريقة الملكات والأميرات

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم