كل ما يجب معرفته عن تقنية خيوط المونو لشد التجاعيد بحسب استشارية جلدية وتجميل

رغم أن خيوط المونو معروفة منذ زمن طويل بمجالات عدة بالإضافة للمجالات الطبية والجراحية، إلا أنها الآن أصبحت أكثر شيوعاً وانتشاراً باعتبارها جزءاً مهماً من الإجراءات التجميلية وذلك بعدما أثبتت قوة مفعولها في شد ترهلات البشرة وإخفاء التجاعيد والقضاء عليها نهائيًا.

إلتقت "الجميلة" في عيادة الدكتورابراهيم اشعري، باستشارية امراض الجلدية والتجميل ليلى الدلجاوي والحاصله على البورد الالماني. فكان معها اللقاء الآتي:

 

                                          استشارية امراض الجلدية والتجميل ليلى الدلجاوي

 

ما هي خيوط النضارة Mono Threads ؟

خيوط النضارة أو خيوط المونو هي خيوط طبية تجميلية دقيقة جداً قابلة للذوبان بعد عدة أشهر من وضعها في البشرة.  يتم إدخالها في أعلى البشرة باستخدام إبر رفيعة في المنطقة المراد تحسينها ثم إزالة الإبر وترك الخيوط لتقوم بعمل وظيفتها من تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لتجديد شباب البشرة. وتتوفر الخيوط بأحجام وأطوال مختلفة حتي تتناسب مع المناطق المختلفة المستخدمة فيها.

لماذا ينصح بإستخدام خيوط النضارة ؟

أثبتت الأبحاث والتجارب العلمية أن لها العديد من الفوائد:

  •  تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين والإيلاستين .
  •  تحسين التجاعيد وحتي إخفاء التجاعيد الدقيقة.
  •  ⁠يؤدي إلي بشرة مرنة وأكثر تماسكاً.
  •  ⁠شد الجلد ومنحه مظهراً صحياً خالي من التجاعيد.
  •  ⁠الحصول علي النتيجة المرغوبة بشكل سريع.
  •  ⁠تقنية آمنة وسهلة التطبيق.

 

ما هي المناطق التي يمكن علاجها بخيوط النضارة؟

الوجه بشكل عام وخصوصاً الجبين، حول العينين وحول الفم. وكذلك فإن الخيوط لها دور واضح في تحسين وشد الرقبة المرتخية وذات الخطوط الواضحة.

كم من الوقت الذي تحتاجه الجلسة؟

جلسة خيوط النضارة سهلة التطبيق وتتم بعد وضع المخدر الموضعي لمدة نصف ساعة ثم توضع الخيوط بتقنية معينة.

 

هل هذه التقنية آمنة؟

في الغالب فإنه لا توجد مضاعفات بعد الجلسة ما عدا إمكانية حدوث بعض الكدمات نتيجة وضع الإبر، وتزول في غضون عدة أيام. كما أنه يمكن للمريضة ممارسة حياتها الطبيعية والعودة إلي العمل مع ضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب.

متى تظهر النتائج؟ وما هي الحالات المناسبه لمثل هذا الاجراء؟

 ⁠اذا كُنتِ بحالة صحية جيدة وقد بدأت بشرتك بفقدان مرونتها وبدأت التجاعيد والخطوط بالظهور بالوجه أو الرقبة فإنك الشخص المناسب لإستخدام خيوط النضارة لتحصلي علي بشرة أكثر مرونة ونضارة وشباباً بطريقة سهلة وآمنة، تظهر النتائج بشكل تدريجي إبتداء ً من الشهر الاول وتستمر بالتحسن وصولاً للنتيجة النهائية التي تحتاج حوالي ثلاثة أشهر. ⁠وبالطبع قد تحتاج المريضة لتكرار الجلسة بعد ستة أشهر حسب الحالة.

 ⁠ما التعليمات المتبعة قبل وبعد الجلسة؟

لا بد من أخذ التاريخ المرضي للمريضة وإخبارالطبيب بجميع الأدوية في حال وجودها.
للحصول علي أفضل نتيجة لا بد من الالتزام بالتعليمات مثل عدم التعرض للحرارة أو أشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوعين علي الاقل، استخدام الادوية الموصوفة.⁠عدم تدليك المنطقة لمدة ٣ أسابيع. بالإضافه الى تجنب السباحة والرياضة لمدة أسبوعين.

قد يعجبك ايضاً ما هي تقنية السكارليت للبشرة؟ وأبرز استخداماتها

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي