أسوأ اتجاهات الديكور في 2023.. أبرزها الغرف المفتوحة

مع تغيرات الموضة والاتجاهات بشكل مستمر، يبحث الكثيرون عن أحدث صيحات الديكور لتجديد منازلهم وإضافة لمسة عصرية إليها. ومع ذلك، قد لا يكون كل ما هو جديد هو الأفضل، فهناك بعض الاتجاهات التي قد تكون مبالغ فيها أو غير عملية أو حتى مرفوضة من قبل البعض.

في هذا المقال، نستعرض لكم أسوأ اتجاهات الديكور التي ظهرت في عام 2023، ولماذا يجب عليك تجنبها:

 الغرف المفتوحة

""ديكور
                                                                      الصورة من freepik

كان من المفترض أن تكون الغرف المفتوحة هي الحل المثالي لخلق مساحات أكبر وأكثر اتساعًا، ولكن في الواقع، قد تكون سببًا في حدوث فوضى وازدحام. فعندما تفتح غرفة المعيشة على المطبخ، على سبيل المثال، قد يكون من الصعب فصل النشاطات المختلفة، مما قد يؤدي إلى تشتيت الانتباه وصعوبة التركيز.

بالإضافة إلى ذلك، قد تجعل الغرف المفتوحة المنزل يبدو أقل خصوصية، خاصة إذا كان صغيرًا. فإذا كنت تعيشين في منزل صغير، فمن الأفضل أن تحافظي على تقسيم الغرف للحفاظ على الخصوصية وخلق مساحات أكثر وظيفية.

 الألوان الصارخة

""ديكور
                                                                    الصورة من freepik

تضيف الألوان الصارخة لمسة حيوية وأنيقة إلى أي منزل، ولكن إذا تم استخدامها بشكل مفرط، فقد تصبح مزعجة ومثيرة للانزعاج. فعند اختيار الألوان للديكور، من المهم مراعاة حجم الغرفة والإضاءة الطبيعية، بالإضافة إلى ذوقك الشخصي.

فإذا كنت ترغبين في استخدام ألوان قوية، فمن الأفضل أن تقتصر على لون أو لونين فقط، ودمجها مع ألوان أكثر هدوءًا. كما يمكنك استخدام الألوان الصارخة في قطع الأثاث أو الملحقات، بدلاً من طلاء الجدران بها.

 الأثاث غير المريح

من المهم اختيار أثاث مريح ومريح للاستخدام اليومي. فحتى لو كان الأثاث أنيقًا أو عصريًا، فلن يكون له أي قيمة إذا كان من غير المريح الجلوس عليه أو النوم عليه.

عند اختيار الأثاث، من المهم مراعاة مدى ملاءمته لاحتياجاتك وعائلتك. فإذا كنت تقضي الكثير من الوقت في المنزل، فمن المهم اختيار أثاث مريح يمكن أن يدعم جسمك.

 الاكسسوارات الزائدة

""ديكور
                                                                        الصورة من freepik

قد تبدو الاكسسوارات الزائدة جميلة ومثيرة للإعجاب، ولكنها قد تجعل المنزل يبدو مكتظًا ومزدحمًا. فعند اختيار الاكسسوارات، من المهم مراعاة أن تكون متناسقة مع أسلوب الديكور العام للمنزل.

كما يجب أن تكون الاكسسوارات ذات جودة عالية ومصنوعة من مواد متينة، حتى تتمكن من الاستمتاع بها لسنوات عديدة.

 الديكورات غير العملية

""ديكور
                                                                                     الصورة من freepik

هناك بعض الديكورات التي قد تكون جميلة من الناحية الجمالية، ولكنها غير عملية على الإطلاق. فمثلاً، قد يبدو الجدار المليء بالرفوف أنيقًا، ولكنه قد يكون من الصعب الوصول إلى الأشياء الموجودة عليه. كذلك الجدار المليء باللوحات يبدو مزدحما .

عند اختيار الديكورات، من المهم مراعاة مدى عمليتها وسهولة استخدامها. فتأكدي من أن الديكورات التي تختاريها تلبي احتياجاتك وتناسب نمط حياتك.

يمكنك الاطلاع ايضا على اللون الخوخي هو لون الديكور للعام الجديد 2024

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور