تغيير لون السجادة الحمراء وجمع تبرعات .. تفاصيل جديدة في دوره العام بالجونة السينمائي تعرفي عليها!

أيام قليلة تفصلنا عن الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، والذي تقام فعالياته في الفترة ما بين 14 وحتى 21 ديسمبر الجاري.

تفاصيل جديدة هذا العام بمهرجان الجونة السينمائي

حيث كشف المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي عمرو منسي تفاصيل جديدة تم إضافتها وتغييرها في هذه الدوره والتي مقرر أقامتها في الفترة من 14 ديسمبر حتى 21 من الشهر الجاري.

وأوضح المنسي خلال تصريحات صحفية تفاصيل عن الدوره الجديدة قائلًا : "إن مراسم هذا العام ستكون مختلفة بسبب أحداث فلسطين ولأن قرار عودة المهرجان جاء في فترة قصيرة .

مضيفًا: "الناس اللي عندها فيلم هتحتفل بيه بعد عرضه، وهنحتفل بجمع التبرعات في حفلات عشاء بدل من الحفلات اللي بتتعمل كل سنة، وبنشوف لسه الريد كاربت، ومش شرط يكون لونها أحمر، لسه بنشوف الوقت وبنفكر في حاجات جديدة لأن احنا قررنا نرجع المهرجان في وقت قليل".

ومن ناحية أخرى، قال رئيس المهرجان سميح ساويرس عن دورة هذا العام : "إحنا أضفنا أفلام من فلسطين كتيرة جدًا، وعدم الاحتفال دي فكرة وحشة أوي لأن مهم جدًا نبان ناس متحضر".


مهرجان الجونة السينمائي 

وكانت أداره مهرجان الجونة السينمائي قد أعلنت، موعد إقامة الدورة السادسة، بعد تأجيلها لأكثر من مرة بسبب تصاعد الأحداث في غزة.

وقالت إدارة المهرجان في بيان صحفي: تنطلق دورة استثنائية من مهـرجان الجونة السينمائي يوم 14 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسبقًا، لـيتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بالـتعاون مع مـؤسـسة الفيلم الفلسطيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غير الإنسانـية فـي غـزة.

وأضاف البيان: كما تقرر تنظيم عشاء لجمع الـتبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بالتنسيق مـع جمعية الهلال الأحمر المصري خـلال فـترة المهرجان، والذي سيقام دون أي مظاهـر احتفالية تعبيرًا عن تضامـن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

يذكر أن إدارة مهرجان الجونة السينمائي أعلنت من قبل، تأجيل دورته السادسة المقبلة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري، ليعكس ذلك تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على معلومات عن The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب