أشكال صندوق لاخفاء وتغطية مفاتيح و عداد الكهرباء

يعاني عدد كبير من الأشخاص أصحاب المنازل والمنشآت المختلفة من المظهر الخاص بعداد ومفاتيح الكهرباء، ويبحثون عن أفضل ديكورلعداد الكهرباء للحصول على شكل جمالي للحائط المتواجد فيه، وكذلك حماية الأشخاص المتواجدين في المنزل وخاصة في حالة وجود أطفال، لذلك يجب من ديكور لعداد الكهرباء مغلق مع إضافة بعض اللمسات الجمالية ليأخذ شكلا جماليا ويصبح جزءا من ديكور المنزل.

غطاء ديكور لمفاتيح الكهرباء 

""ديكور
                                                                     الصورة من freepik

يوجد أشكال وتصاميم متعددة  لديكور مفاتيح الكهرباء حيث يوجد:

  • غطاء حديدي على شكل مستطيل يتم غلق مفاتيح الكهرباء به، حتى لا يتم فتحه إلا من قبل الأشخاص البالغين في المنزل وحماية الأطفال، كما يمكن استخدام البرواز أو الصور الكبيرة ووضعها فوق الغطاء لكي لا يراه أحد وعدم التلاعب به.
  •  غطاء زجاجي يتيح لك رؤية المفاتيح الخاصة بالكهرباء، ويتم غلقه  بواسطة قفل صغير للحماية من خطر التلاعب بهذه المفاتيح، كما يمكن طلاء هذا الغطاء بألوان تتناسب مع لون جدران المنزل، أو يمكن وضع بعض الرسومات المميزة على الزجاج لكي يظهر الغطاء وكأنه جزء من ديكور المنزل.
  • الغطاء الخشبي ويعتبر هو الأكثر استخداما كنوع من أنواع غطاء مفاتيح الكهرباء، حيث يمكن استخدام الغطاء الخشبي وطلاؤه بالعديد من الألوان التي تتناسب مع باقي ألوان الحائط ليصبح جزءًا من اكتمال الديكور العام للمنزل، وإضافة لمسة جمالية للمنزل حتى وإن كانت بنسبة صغيرة.

ديكور إخفاء عداد الكهرباء

""ديكور
                                                  الصورة من freepik

يبحث الكثير عن عمل ديكور من أجل إخفاء عداد الكهرباء، لذلك :

  • في حالة وجود عداد الكهرباء بداخل الجدار بقدر كافي يمكن استخدام اللوحات ذات الرسومات المميزة والجذابة، أو استخدام برواز كبير ووضعه فوق عداد الكهرباء للعمل على إخفاؤه والحصول على ديكور رائع للجدار أو الحائط.
  • يمكن كذلك عمل ديكورا مختلفا عن طريق استخدام غطاء خاص لعداد الكهرباء، والمصنوع من العديد من الأشياء مثل الحديد أو البلاستيك أو الزجاج أو الخشب، ويمكن طلاء الغطاء بألوان تناسب الحائط حتى يصبح اكتمالا لديكور الحائط، ويجب أن يتم استخدام الألوان الجريئة أو القوية حتى يتم إخفاء عداد الكهرباء بقدر كافي.
  • استخدام الإطارات التي يتم تزيينها بالعديد من الإكسسوارات للعمل على إخفاء صندوق العداد، ويتم صناعة هذا الإطار من الخشب ويتم تركيبه حول عداد الكهرباء، ويتم تنفيذ بعض الزخرفة والنقوش في الإطار الخارجي للعداد للحصول على مظهرا و شكلا جماليا متناسبا مع باقي ديكور الحائط.

ديكور لتغطية عداد الكهرباء الخارجي

""ديكور
                                                            الصورة من freepik

يمكن عمل ديكور لتغطية عداد الكهرباء الخارجي عن طريق :

  • استخدام صندوق بسيط مع تزيينه ببعض الأزهار الخفيفة، ويمكن طلاء هذا الصندوق بالعديد من الألوان التي تتماشى مع لون الجدار، إضافة إلى وضع بعض الفازات أو الشتلات المزروعة فوق الصندوق لإضفاء مظهرا مميزا ومختلفا.
  • كذلك يمكن الاعتماد على صندوق مطبوع عليه بعض الرسومات الفنية التي تجعل عداد الكهرباء وكأنه جزء من ديكور المنزل أو الغرفة، أو تغطية عداد الكهرباء الخارجي بالرخام أو الحجر أو من خلال عمل كتلة من اليمين بفريم حديد ورخام، لكي يحدث موازنة للشكل الخارجي وكذلك إخفاء العداد بشكل بسيط ومميز.
  • تغطية عداد الكهرباء الخارجي بديكور خشبي مميز وطلاؤه باللون الذي تفضله بشرط أن يتماشى مع المظهر الخارجي للمنزل، أو يتم عمل صندوق يتحرك يمينا ويسارا وإضافة بعض الرسومات الفنية عليه من الخارج.

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور