أفكار ديكور منزلية ذكية لسيدة المنزل

تنقسم أفكار تجديد ديكور المنزل إلى جزئين، ألا وهما أفكار تختص بتغيير ديكورات المنزل وأفكار أخرى تتعلق بباستغلال مساحة المنزل وترتيبه، وذلك من أجل خلق بيئة منزلية فريدة. تعرفي على أفكار ديكورات لمنزلك :


أفكار ديكورات للمنزل بأقل التكاليف

يعد التوفير الحجر الأساسي لإدارة المنزل، وذلك لا يعني بالطبع عدم شراء الكماليات الجمالية مثل الديكورات وقطع الزينة، بل من الممكن تزيين المنزل بأجمل المنحوتات واقتناء القطع الأثرية كذلك، لكن بشرط مراعاة التوفير والامتناع عن التبذير بالأموال، وإليك افكار ديكور بسيطة لتزيين زوايا المنزل بأقل التكاليف:

افكار تدوير النفايات المنزلية

""ديكور
                                                                            الصورة من freepik

يفضل الكثيرون إعادة تدوير الأدوات المنزلية، وذلك من أجل تحقيق الاستدامة وتوفير مبالغ مالية ضخمة، حيث تتوفر العديد من الأفكار المميزة لصناعة قطع ديكور من قطع البلاستيك أو الكرتون.

تجديد قطع الأثاث

""ديكور
                                                                    الصورة من freepik

لا غنى عن فكرة طلاء الأثاث أو تنجيده في قائمة أفكار ديكورات للمنزل بأقل التكاليف، فمن الممكن تجديد قطع الأثاث القديمة بسهولة جداً وخصوصاً تلك المصنوعة من الخشب، ويتم ذلك بطلائها بألوان جاذبة ما يمنحها شكلاً جديداً يعمل على إضافة لمسة مختلفة على ديكور المكان، كما يضفي تغييراً جذرياً على منظر الغرفة.

صناعة اللوحات بنفسك

تحمل اللوحات الزيتية أو المرسومة يدوياً في طياتها سحراً خاصاً، فهي قادرة على نقل المكان لمستوى جمالي مميز، بالرغم من أن اللوحات الفنية تعد باهظة الثمن بعض الشيء، إلا أن للتوفير رأي آخر، حيث يمكن تلوين هذه اللوحات بنفسك حتى وإن كنت غير ماهرة بالرسم، إذ تتوفر تقنية فنية تدعى التلوين بالسكب وتعتبر من أحدث أنواع الفنون الرائعة التي لا تتطلب أن يكون الشخص رساماً لإتقانها.

حديقة مصغرة في الشرفة

""ديكور
                                                                          الصورة من freepik

يستغل الكثيرون مساحة الشرفة الكبيرة من أجل تحويلها إلى مخزن لمستلزمات المنزل، إلا أنه من الأفضل جعلها مكان جميل للجلوس فيه باتباع افكار حدائق منزلية بسيطة لجعل الشرفة تبدو كحديقة مصغرة، هذا وتعتبر الشرفة المنفس الوحيد للقاطنين في الشقق. أما إن كنت تبحثين عن افكار ديكورات شرفة المنزل، فيمكنك تحويل العلب البلاستيكية إلى وعاء للزهور وطلائها بألوان زاهية، وبالتالي ستتحول الحديقة إلى معرض فني جميل.

أفكار لتعطير المنزل

""ديكور
                                                              الصورة من freepik


تمتلك هذه النقطة مميزات عدة منها الابتعاد عن العطور التي تحتوي على مواد كيميائية والتوفير من جهة أخرى، إذ تحتاج الشموع المعطرة والمعطرات الجوية إلى ميزانية شهرية قد تشكل عبئاً على البعض. تتوفر أفكار منزلية لست البيت الذكية تعمل على تعطير المنزل طبيعياً وبأقل التكاليف، ومن الأمثلة على المعطرات الطبيعية:

  • الزيوت العطرية
  • الريحان والنعنع الأخضر
  • قشور الحمضيات
  • القرفة والتفاح أو البرتقال
  • عصير الليمون والروزماري والفانيلا
  • البرتقال والزنجبيل

يمكنك الاطلاع ايضا على لعشاق القهوة أفكار ديكور للركن الخاص بها في المنزل 

المصدر : Décor.fr

أضف تعليقا
المزيد من ديكور