حكاية أقراط الهوب.. وأسرار إختيار الموديل المناسب لشكل الوجه

تعود موضة أقراط الهوب إلى ساحة الموضة من جديد، وشهد هذا العام تنوعًا كبيرًا من حيث الموديلات والأحجام، الجميلة تكشف لكِ حكاية ظهور أقراط الحلقات Hoop Earrings لأول مرة، كما تعرفك إلى أسرار إختيار الموديل المناسب لشكل وجهك.


حكاية أقراط الهوب عبر السنين 

اعتقد المصريون القدماء أن أقراط الحلقات المصنوعة من الأسلاك الذهبية تعزز جمال من يرتديها، فكانت الأكسسوار الأكثر إنتشارًا في عام 1500 قبل الميلاد، حتى أن الملوك المصريون اعتمدوها ولكن بموديلات أكثر ثقلًا وسماكة لترمز إلى ثروتهم وقوتهم، وانتقلت من بعدها إلى ثقافات اخرى مثل الرومانية واليونانية.

بعد تراجع كبير في القرن السابع عشر، سجلت أقراط الهوب عودة قوية خلال عشرينيات القرن التاسع عشر، وكانت الموديلات الخفيفة أكثر إنتشارًا من القطع ذات الوزن الثقيل.

لا يفوتك أيضًا مشاهدة أقراط الحلقات الصغيرة آخر موضة المجوهرات اعتمديها مثل النجمات

 

أقراط Quatre Radiant من موقع ماركة Boucheron

حققت أقراط الحلقات رواجًا كبيرًا مرة أخرى في عام 1910 عندما انتشرت تسريحات الشعر المرفوع التي تظهر الأذنين، لتتراجع مرة اخرى في الثمانينيات، ثم عادت في الظهور لتواصل شعبيتها بين النساء طوال فترة التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين بفضل ثقافة الهيب هوب والتأثير اللاتيني على أغلب المجتمعات.

والآن تابعي القراءة لتكتشفي معنا أسرار إختيار موديلات أقراط الهوب المناسبة لشكل الوجه.

أقراط الهوب المناسبة للوجه البيضاوي

أقراط Olive Leaf من موقع ماركة Tiffany & Co

يتميز الوجه البيضاوي بالطول والنحافة، وعادة ما تكون الجبهة أعرض من الذقن، وهو من الوجوة التي يناسبها أغلب موديلات أقراط الحلقات، ولكن تبقى الأقراط القصيرة من أكثر التصاميم المناسبة له حيث توفر تباينًا رائعًا مع طول الوجه، أيضًا نرشح لصاحبات هذا الوجه أقراط الهوب السميكة والتي تكسب الوجوه الرفيعة والبيضاوية عرضًا إضافيًا.

نرشح لكِ أقراط Olive Leaf من مجموعة ماركة تيفاني آند كو Tiffany & Co، المصممة من الذهب الأصفر عيار 18 على شكل أوراق الشجر، تصميم فائق النعومة يمكنك التأنق به على مدار اليوم.

أقراط الهوب المناسبة للوجه على شكل القلب 

أقراط الثريا الماسية من موقع ماركة Graff

يتميز الوجه على شكل قلب بالجبهة العريضة حيث تكون أكثر بروزًا من خط الفك، فهو يتناقص تدريجيًا من الجبهة العريضة إلى ذقن حاد ورفيع، وتناسبه أقراط الحلقات المتدلية حيث ستلفت الانتباه بعيدًا عن الذقن النحيف، كما سيزيد هذا الموديل من طول الوجه، ننصحك أيضًا بالأقراط السميكة والتي ستعمل على تسوية أي زوايا حادة للذقن.

أعجبتنا أقراط الثريا الماسية من مجموعة ماركة غراف Graff، المصنوعة من الذهب الأبيض ومرصعة بأحجار ألماس مصممة على شكل كمثري ومزدانة بفراشة مرصعة بالألماس أيضًا، نسقيها خلال المساء مع الفساتين الزرقاء والحمراء.

اذا كنتِ مهتمة بمشاهدة المزيد من أحدث الصيحات إليك مجوهرات مستوحاة من الثلج لإطلالة جذابة في شتاء 2024

أقراط الهوب المناسبة للوجه المربع

أقراط Hoops من ميجوري Mejuri

يأتي الوجه المربع بجبهة وفك بعرض متساوٍ نسبيًا، لذا تكون أقراط الهوب الرفيعة والخالية من التفاصيل مناسبة له حيث تخفف من حدة حوافه، اختاري دائمًا الأقراط المتوسطة والطويلة المصممة بشكل دائري لتعمل على تنعيم الزوايا الحادة للوجه المربع.

ستعجبك أقراط الحلقات من مجموعة ماركة ميجوري Mejuri، والمصممه من طبقة سميكة من الذهب الخالص عيار 18 قيراطًا مضافة على الفضة الإسترليني، اكملي بها إطلالتك بالفساتين الماكسي السادة والمطبعة.

أقراط الهوب المناسبة للوجه الماسي

أقراط Pave من ماركة David Yurman

يتميز الوجه الماسي بعظام خد بارزة أعرض من الجبهة والذقن، وتناسبه أقراط الهوب القصيرة، ابتعدي عن الأحجام الكبيرة والعريضة، لتبرزي جمال الخدود.

نرشح لكِ أقراط Pave من تشكيلة ماركة ديفيد يورمان David Yurman، المصمم من الذهب الأصفر عيار 18 ومرصع بحبات الماس، عززي به أناقتك في مختلف الأوقات. 

قد يهمك أيضًا الإطلاع على أبرز دور تصميم المجوهرات في الشرق الأوسط بابتكارات مميزة
 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات