زيت بذور العنب لترطيب الشعر الخشن وتنعيم تجعيداته

يُعرف زيت بذور العنب بأنه خفيف الوزن  لذلك يتم امتصاصه في الجلد والشعر بسرعة وسهولة، فهو من أفضل الزيوت الطبيعية لأنه لا يسد بصيلات الشعر أو يسبب مشكلات في فروة الرأس. 
من مزايا زيت بذور العنب أنه سائل ويسهل مزجه بسهولة مع الزيوت والمكونات الأخرى، لذلك فهو مثالي لعلاجات التجميل.

كما أن زيت بذور العنب يحتوي على فيتامين هـ، وأحماض أوميجا 6 الدهنية، وحمض اللينوليك، ومضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تنعيم وترطيب الشعر، وحتى تعزيز النمو. 
 تساعد الكميات العالية من المركبات الفينولية، وهي مضادات الأكسدة، علىر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية أيضًا.

بذور العنب أرخص من بعض الزيوت النباتية الأخرى عالية الجودة،  كما ي حماية الشعر متزج بشكل جيد مع زيوت ثمر الورد والجوجوبا واللوز الحلو، بالإضافة إلى الزيوت العطرية لرائحة إضافية. 
 يعمل زيت بذور العنب كمادة مانعة لتسرب الرطوبة. لتحقيق أقصى استفادة من هذه الخاصية، تأكدي من أن شعركِ  عند وضع زيت بذور العنب.

يمكنكِ استخدام زيت بذور العنب بمفرده لإضفاء لمعان وتنعيم الشعر، أو دمجه مع مكونات أخرى للعمل كبلسم عميق أو ماسك للشعر، أو إضافته إلى البلسم لتعزيز ترطيبه. 
في ما يلي تطبيقات مختلفة لتبدأي في استخدام زيت بذور العنب للشعر.

زيت بذور العنب غني بمضادات الأكسدة التي تعزز نعومة الشعر - المصدر freepik
                                  زيت بذور العنب غني بمضادات الأكسدة التي تعزز نعومة الشعر - المصدر freepik

زيت بذور العنب لترطيب الشعر

يمكن وضع زيت بذور العنب مباشرة على الشعر الرطب أو الجاف لتقليل التجعد أو الشعر المتطاير وللمساعدة في ترطيبه. تعتمد كمية الزيت التي تحتاجينها على طول وسمك شعرك ومدى جفافه. يمكن للأشخاص ذوي الشعر الخشن والجاف استخدامه يوميًا، بينما قد يرغب أصحاب الشعر الرقيق في استخدامه أسبوعيًا.
زيت بذور العنب خفيف بحيث يمكن لمعظم الناس البدء بكمية صغيرة وزيادتها حسب الحاجة. قومي بصبه في يدكِ وفرك راحة يدكٍ معًا لتدفئة الزيت وتوزيعه على الشعر دون الحاجة لغسله. 

قد يعجبكِ أيضًا أهمها محاربة التجاعيد.. زيت بذور العنب متعدد الاستخدامات والفوائد للبشرة


ماسك زيت بذور العنب  مع الصبار للشعر

في بعض الأحيان تبحثين عن ماسك خفيف الوزن يسهل تطبيقه وشطفه للحصول على علاج سريع للترطيب - أو ربما يكون شعرك خفيفًا جدًا أو ناعمًا بحيث لا يمكن استخدام ماسك شعر أثقل. في كلتا الحالتين، جربي المزيج التالي: 
اخلطي ثلث كوب من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب و4-5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. إذا كان شعرك طويلًا أو كثيفًا جدًا، ضاعفي الوصفة حتى يغطي الماسك شعركِ بالكامل.

ضعي الماسك على شعركِ، ولفيه بمنشفة ساخنة. اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. 

زيت بذور العنب يساعد في ترطيب فروة الرأس - المصدر freepik
                                                       زيت بذور العنب يساعد في ترطيب فروة الرأس - المصدر freepik


 زيت بذور العنب والنعناع لفروة الرأس 

زيت بذور العنب يرطب ويعزز تدفق الدم إلى جلد فروة الرأس كما يرطب الشعر نفسه، لذلك يمكن استخدامه كعلاج لتلك المنطقة فقط. قومي بمزجه مع زيت النعناع العطري، مما يسبب إحساسًا بالوخز والتبريد الممتع، فضلًا عن رائحته الجيدة. هذا المزيج  يقلل من القشرة ويساعد على تعزيز نمو الخلايا الجديدة في فروة الرأس.
الطريقة: 

قد يعجبك أيضلً  زيت بذور العنب للوجه قبل النوم


اخلطي ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب مع 2-3 قطرات من زيت النعناع العطري واغمسي أطراف الأصابع في الخليط. بدءًا من الخلف باتجاه الأمام، قومي بتدليك خليط الزيت في فروة الرأس.يترك لمدة 10-15 دقيقة ثم غسليه بطريقتكِ المعتادة. 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر