بعد أن أصبحت رسميا ولية عهد إسبانيا.. ما لا تعرفونه عن الأميرة ليونور؟

أدت الأميرة ليونور يمين الولاء للدستور الإسباني لمناسبة بلوغها الثامنة عشرة من العمر وبذلك صارت رسميا ملكة إسبانيا المستقبلية. وصار بإمكانها أن تنوب عن والدها في المناسبات الرسمية في حال اقتضى الأمر ذلك. 
يبدو أن هناك الكثير من الاهتمام بالملكة المستقبلية بين الإسبانيين إذ أن جمال ملامحها وجاذبيتها تمكنا من كسب قلوب الإسبانيين. 
ليس هناك أي احصاءات رسمية تشير الى مقدار شعبية الأميرة ليونور، لكن الكثير من الاستفتاءات التي تقوم بها الصحف تؤكد على تقبل الشعب الإسباني لها كملكة مستقبلية، حيث ستكون أول ملكة تحكم إسبانيا منذ 150 عاماً. آخر ملكة كانت الملكة إيزابيلا التي حكمت ما بين 1833 و1868.

وحتى الساعة لا يعرف الكثير عن الاميرة ليونور، إذ حرص والداها على حماية خصوصيتها وربما هذا ما جعل الناس ترغب بمعرفة المزيد عنها، خاصة وأنها مؤخرا بدأت تظهر كثيرا في مناسبات رسمية لتتخذ مكانتها إلى جانب والدها كملكة لإسبانيا في المستقبل، ونائبة عن والدها إذا تطلب الأمر. لكن مما يظهر في الصحف فإن شعبيتها بدأت تتغلب على شعبية والديها. كما أن صورها والأخبار المنقولة عنها دائما ما تنشر مع عبارة Loenormania التي تعني "الهوس بليونور" في إشارة إلى رغبة الإسبانيين في معرفة أخبار ملكتهم المستقبلية. 

ولدت الأميرة ليونور في مستشفى Ruber International  في مدريد في 31 أكتوبر عام 2005، وكانت ولادتها قيصرية بسبب صعوبات واجهت والدتها في مرحلة الطلق وقد أمضت مع والدتها 6 ايام في المستشفى قبل أن تخرجا. عند ولادتها حصلت على لقب "إنفانتا" كون ترتيبها كان الثاني في تولي عرش إسبانيا بعد والدها الذي كان ولي العهد وأمير أستوريا، لكن في عام 2014 عندما تولى والدها عرش إسبانيا تلقت ليونور كل الألقاب المرتبطة بولي عهد البلاد، فصارت أميرة أستوريا وأميرة جيرونا وأميرة فيانا ودوقة مونبلان وكونتيسة سيرفيرا ولايدي بالاغور. لكن لم يتم الاعتراف بها رسميا ولية للعهد إلا عندما أدت يمين القسم أمام الدستور وأقسمت على خدمة الإسبانيين والدستور.

 

تلقت الاميرة ليونور تعليمها في مدرسة سانتا ماريا دي لوس روزاليس Sanra Maria de Los Rosales مثل والدها. وبعد انهاء دراستها تسجلت في الكلية UWC في ويلز وهي كلية تقدم دروسا ثانوية لمن لا يرغبون الالتحاق بالجامعة، وتمنحهم تخصصات تمكنهم من العمل فورا إن رغبوا. 
في أغسطس 2023 انخرطت في الأكاديمية العسكرية في سرقسطة لتبدأ 3 سنوات من التعليم والتدريب العسكري. وبحسب الصحف فإن ليونور تتقن الإسبانية والإنجليزية بشكل جيد وحسب وكالة أب فإنها تتقن الكتالونية والقليل من العربية أيضا.
لا يعرف الكثير عن شخصية ليونور إذ أنها لم تقدم أي مقابلات صحفية حتى الساعة، لكنها تملك جاذبية شديدة ساعدتها في كسب قلوب الناس، 
وعندما تلقت شهادتها من كلية ويلز صفق لها رفاقها بحماس وتحدث الأساتذة عن حبها للعلم وتفهمها للآخرين وأضافوا أنها تملك حس فكاهة جميل. 

 

يذكر أن ليونور وأثناء تلقيها تعليمها العسكري ستتنازل عن المرتب وأي مكافآت يحصل عليها المنخرطون في الأكاديمية العسكرية.

للمزيد من الأخبار عن ليونور اقرئي إطلالات للمراهقة الأنيقة من ولية عهد إسبانيا الأميرة ليونور

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم