متى تظهر نتيجة حقن البلازما للوجه؟

حقن البلازما أصبحت من أبرز العلاجات الجمالية التي تعتمدها النساء، من أجل تجديد شباب البشرة، وتحفيز الكولاجين، خاصة وأنه يمكنكِ الحصول على نتائج ملحوظة في وقت سريع، وتترك نتيجة وأثر رائع على البشرة.

وإن كنتِ تتساءلين عن متى تظهر نتيجة حقن البلازما للوجه؟ وبعض الأمور الخاصة بهذه التقنية، نقدّمها لكِ في "الجميلة" بالسطور التالية.

ما هي عملية حقن البلازما PRP للوجه؟

(مصدر الصورة freepik)

 

تعتمد علاجات الوجه البلازما PRP على أن يأخذ الطبيب الذي يقوم بهذا الإجراء عينة من دمك ويعزل البلازما والصفائح الدموية الغنية بالبروتين لإنشاء PRP.

ويتم تدوير جهاز طرد مركزي لاستخراج البلازما الغنية بالبروتين، وتتم أيضًا إزالة الصفائح الدموية، ويتم بعد ذلك تركيز العينة وتسمى البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP). وتساعد المستويات العالية من عوامل النمو في البلازما الغنية بالصفائح الدموية الجسم على الشفاء، وبدأ أطباء الجلد باستخدام PRP لتعزيز نمو الكولاجين، كما يقوم جراحو العظام بحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لعلاج مفاصل الركبتين والكاحلين والمرفقين.

 

إليكِ طريقة التقشير البارد للوجه.


كيف يعمل علاج بلازما الوجه؟

هناك طرق مختلفة للحصول على علاج PRP للوجه. في الخيار الأول، يتم توزيع البلازما على وجهك، وبعد ذلك يساعد الوخز بالإبر الدقيقة عبر الجبهة والخدين الوجه على امتصاص البروتينات. 

وهناك إجراء آخر وMicroneedling هو إجراء يتم من خلاله عمل سلسلة من الثقوب السطحية الصغيرة باستخدام إبر معقمة، ويعمل كل من الوخز بالإبر الدقيقة والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) على تحفيز نمو الكولاجين.

كما هناك خيار يسمى وجه مصاص الدماء، ويتضمن ذلك حقن البلازما في الجلد مثل مادة الحشو، ويتم مهاجمة مشكلة الجلد الأصلية بشكل مزدوج – تحت الجلد وفوقه، ولا يوجد الكثير من الأبحاث حول فعالية علاجات الوجه لمصاصي الدماء.

قد يعجبكِ علاج السيلوليت بالليزر

ما هو الوقت المعتاد للتعافي من حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)؟

(مصدر الصورة freepik)

 

أحد أهم الأسئلة التي يطرحها المرضى حول أي علاج يتعلق بأوقات التعافي المتوقعة، وكم من الوقت سيكون لديك لممارسة حياتك بشكل طبيعي؟ وما هي المدة التي ستحتاجها لتجنب الأنشطة المجهدة أو أشعة الشمس المباشرة أو بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية؟ وباعتباره اهتمامًا عمليًا بحتًا، فإن معرفة ما يمكن أن تتوقعه من وقت تعافيك يمكن أن يساعد في جعل تعافيك خاليًا من التوتر.

وبشكل عام، يستغرق وقت التعافي المعتاد لأي علاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) حوالي 4 إلى 6 أسابيع، وبالنسبة لعلاجات PRP التجميلية، يمكن لمعظم المرضى أن يتعافو بعد حوالي 4 أسابيع في البداية، وبطبيعة الحال، هناك بعض الفروق اعتمادا على نوع العلاج الذي لديك.

وإن كنّا سنتحدث عن الوجه والبشرة بشكل خاص تتراوح مدة التعافي من حقن PRP للوجه من 2 إلى 4 أسابيع، بناءً على العلاج الدقيق الذي خضعت له، ويمكن أن يعتمد وقت تعافيك على عوامل أخرى، مثل عمرك وحالة بشرتك ومدى استجابتك للعلاج، ويتم شفاء غالبية المرضى الذين يستخدمون PRP للوجه بما يكفي لممارسة النشاط الطبيعي خلال أسبوعين.


متى يمكنني رؤية النتائج؟

هل يمكنك رؤية نتائج هذا العلاج قبل أن تتعافى تمامًا؟ كما هو الحال مع معظم العلاجات التجميلية، يمكنك البدء في رؤية نتائج العلاج قبل انتهاء فترة تعافيك، ولكن بالنسبة لحقن بلازما الوجه على وجه الخصوص، فإن نتائج العلاج تتحسن مع مرور الوقت، وهذا يعني أن النتائج تكون أكثر وضوحًا بعد انتهاء وقت التعافي.

كما يمكنك أن تتوقعي رؤية بعض النتائج بدءًا من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وستكون هذه النتائج بشرة أكثر إشراقًا وتوهجًا صحيًا للبشرة وملمسًا أكثر امتلاءً للبشرة، وتستمر نتائج علاجات الوجه في التحسن خلال الشهر أو الشهرين التاليين حيث يستقر الجسم في معدل أعلى لإنتاج الكولاجين.

المصدر:webmd

ما رأيك في تعرفي على كل ما يتعلق بتقنية التقشير المائي للبشرة.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي