تعرفي على وصفات طبيعية لإزالة القشرة من الوجه

تتعرّض بشرة الإنسان إلى العديد من المشاكل التي تزعجه وتنغّص عليه حياته، إلى جانب الألم والأذى الصحيّ الذي يلحق به من خلالها، مثل: الحبوب، والبثور، ومشاكل الرؤوس السوداء بالإضافة إلى قشور الوجه، وتعدّ قشور الوجه أحد مشاكل البشرة شائعة الانتشار، وتصيب على وجه الخصوص أصحاب البشرة الجافة في فصل الشتاء، بسبب زيادة الرطوبة في الجو، والتي تعدّ البيئة المناسبة للقشرة، وتؤدّي هذه الحالة إلى تشويه المنظر العام لصاحبها، وتصيب الذكور والاناث على حد سواء من سن البلوغ وحتى الخامسة والثلاثين، سنعرض هنا عن طرق إزالة قشرة الوجه وبعض الوصفات الطبيعية التي ينصح باتباعها من أجل ذلك.

نصائح لإزالة قشرة الوجه

""تقشير الوجه
                                                                          الصورة من freepik

للتخلّص من قشرة الوجه ينصح باتّباع النصائح التالية:

1- عدم التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشرٍ ولفتراتٍ طويلة. استعمال الكريمات الواقية من الشمس بانتظام. ترطيب البشرة من خلال استخدام ما يناسبها من كريماتٍ في الصباح وفي المساء، حيث تختلف أنواع البشرة فمنها الجافة ومنها الحساسة ومنها العادية وغيرها.

2- استخدام منشفةٍ صغيرةٍ مشبعةٍ بالماء الدافئ، وتدليك الوجه بها بحركاتٍ دائريةٍ ولطيفة، لإزالة بواقي الجلد الميت، والجاف، والقشرة.

3- تجنب المستحضرات والمساحيق والمنتجات التي تحتوي على موادَ كيماويةٍ تؤذي البشرة.

4- استخدام الحليب لأغراض الترطيب، من خلال فرك الوجه به بلطف، حيث يطهّر البشرة ويزيل أوساخها وينقّيها.

5- عمل جلسات تقشيرٍ للوجه مرةً كل أسبوع، للتخلص من الخلايا الميتة وتنشيط البشرة وتجديد خلاياها.

اطلعي ايضا على تقشير الوجه لتحفيز الكولاجين أسبوعياً بوصفة مميزة

طرق لإزالة قشرة الوجه

يلجأ الأشخاص المصابون بمشكلة القشرة في منطقة الوجه إلى اتباع العديد من الوصفات والتي يفضل أن تكون طبيعية، ومن هذه الوصفات والخلطات نذكر ما يلي:

 الليمون والملح

""jتقشير الوجه
                                                                    الصورة من freepik

نمزج ملعقة صغيرة من الملح مع ربع ملعقة من عصير الليمون، ونستخدمه في تقشير البشرة مرتين يومياً، وهذه الوصفة مناسبة لذوات البشرة الدهنيّة، ولكن لتجنّب جفاف البشرة بفعل الليمون يُفضل استخدام الكريم المرطب أو الزيوت كزيت جوز الهند بعد الاستخدام.

السكر وزيت الزيتون

""jتقشير الوجه
                                                                 الصورة من freepik

حيثُ يتم خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون، ونضع منها على البشرة ونُفركها برفق، حيثُ يُغذي زيت الزيتون البشرة ويُلطفها.

السكر البني والعسل

نمزج ملعقة كبيرة من حبيبات السكر مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ونفرك بها البشرة برفق، فالسكر البني يتسم بالخشونة وصعوبة الذوبان في الماء؛ لذا يمكن صنع عجينة منه بخلطه مع ملعقة صغيرة من الماء، وتقشير البشرة به.

الفراولة والعسل

""jتقشير الوجه
                                                                      الصورة من freepik

نهرس حبة فراولة، ونخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ نفرك البشرة بها، فهذه الوصفة فعَّالة في تقشير البشرة، وتغذية الجلد.

الأفوكادو مع العسل والسكر

نهرس حبة أفوكادو ونمزجه مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من السكر، ثمّّ نضع منها على الشبرة وفركها بلطف، كما ويمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون إليه، ونتركه لمدة عشرين دقيقة قبل غسل الوجه جيداً.

القهوة

""jتقشير الوجه
                                                                      الصورة من freepik

تعمل القهوة على تقشير البشرة وانتعاشها لاحتوائها على حمض الكافيك المضاد للالتهابات المختلفة، والمساعد في إفراز الكولاجين اللازم للبشرة، ويكون ذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من القهوة في ملعقة من الماء أو زيت الزيتون، ثمّّ نمسح بها البشرة ونتركها عليها لمدة عشر دقائق مع الفرك بشكل دائري وبلطف من قبل أن نغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون.

يمكنك الاطلاع ايضا على ماسك القهوة للبشرة و 4 طرق لتحضيره في المنزل

المصدر : Femmeactuelle

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة