أسباب فروة الرأس الدهنية و علاجها

إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، فمن المحتمل أنك جربتي استعمال شامبو ضد القشرة.

تساعدك بعض منتجات مكافحة القشرة على التخلص من الدهون، ولكن العديد منها يهدف أيضا إلى مكافحة جفاف فروة الرأس. اكتشفي ما إذا كانت قشرة رأسك سببها فروة رأسك الدهنية، واكتشفي أيضا كيف يمكنك معالجتها بالفعل.


أصول فروة الرأس الدهنية

    الصورة من freepik

- يعمل الزهم، الذي هو عبارة عن الدهون الطبيعية التي تنتجها الغدد الدهنية في البشرة، كطبقة حماية للحفاظ على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف. ولكن يمكن أن تؤدي زيادة الزهم إلى إصابتك بفروة رأس وشعر دهني، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى إصابتك بقشرة الرأس. إضافةً إلى ذلك، يمكن لفطريات الملاسيزية أن تنمو وتزدهر في المناطق الدهنية بفروة الرأس عندما تخترق المهيجات التي تنتجها حاجز فروة الرأس الضعيف، مما يزيد من تفاقم أعراض قشرة الرأس.

الوقاية خير من العلاج

       الصورة من freepik

هل تظنين أنك قد تكوني عرضة للإصابة بفروة الرأس الدهنية ؟ يؤدي استعمال شامبو مناسب ضد القشرة بانتظام إلى تخليصك من هذا القلق. يمكنك البدء من خلال شامبو يمكنه التحكم المتوازن في الدهون، و يعمل على إزالة الدهون من مسام فروة الرأس لمساعدتها على استعادة توازنها الطبيعي، إلى جانب تعزيز قوة المكافحة بها، مما يؤدي إلى التخلص من المخاوف بشأن تكرار ظهور قشرة الرأس، ويمنحك شعورا بالنظافة والحيوية.

يجب توخي الحذر عند غسل شعرك بالشامبو، كما يجب تجنب الإفراط في تدليكه في فروة رأسك، الأمر الذي يمكن أن يأتي بنتائج عكسية، ويؤدي إلى ظهور الحكة في فروة رأسك وإتلافها. يجب شطف الشامبو جيدا.


وصفات طبيعية للشعر الدهنى

يمكنك ايضا استخدام وصفات طبيعية من منزلك للتخلص من دهون فروة الرأس ، تعرفي على بعضها .

- خل التفاح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

     الصورة من freepik

خل التفاح لأنه يحتوى على خواص قابضة تساعد على إزالة الزيت الزائد من الجلد، كما له فوائد أخرى لفروة الرأس، وذلك من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب واحد من الماء الدافئ، وبعد غسل وشطف الشعر باستخدام منظف معتدل، ينصح بوضع محلول الخل على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد، مع تكرار غسل الشعر بالماء لمدة تتراوح مابين  3 إلى 4 مرات فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

يمكنك الاطلاع ايضا على غسول خل التفاح لتنعيم الشعر 

-  الملح الإنجليزى 

        الصورة من freepik

يحتوى الملح على المغنيسيوم الذى يقلل من حدوث الالتهابات ويقلل من تراكم منتجات العناية بالشعر بفروة الرأس، ويتحكم فى زيوت فروة الرأس، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من بلورات الملح مع الشامبو وغسل الشعر به، مع تكرار هذه الوصفة لمرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

المصدر : Femmeactuelle

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر