خلط كريمات الحماية من الشمس رائجًا على  TikTok لكن أطباء الجلد يحذرون منه

لقد حصل عدد لا بأس به من حيل الماكياج والعناية بالبشرة على TikTok على مكان في روتين الجمال لدينا، مثل خافي العيوب المتدرج وصيحات للبشرة أخى. ولكن، بعد ذلك، هناك بعض الأشياء التي تجعلنا نستعجب لها. يُعد كوكتيل الواقي من الشمس - وهو مزج عامل الحماية من الشمس (SPF) مع مستحضرات التجميل الأخرى مثل كريم الأساس - أحدث صيحات #beautytok ولكنه يثير المخاوف والأسئلة من أطباء الجلد ومحبي الجمال على حدٍ سواء. إليك كل ما تحتاجين لمعرفته حول صيحة الكوكتيل الصاخبة!


ما هو كوكتيل SPF؟


كما ذكرنا سابقًا، يعد كوكتيل SPF أحد اتجاهات TikTok الرائجة التي تتضمن خلط منتجات المكياج، مثل قلم الهايلايتر أو كريم الأساس أو البرونزر أو الكونسيلر، في واقي الشمس ثم وضع الخليط مباشرة على بشرتك. من الناحية النظرية، يبدو استخدام كوكتيلات الوقاية من الشمس فكرة جيدة نظرًا لأن الجمع بين المنتجات يمكن أن يساعد في تقليل الوقت من روتينك الصباحي وإبطال اللون الأبيض الذي تتركه بعض واقيات الشمس المعدنية وراءها. ومع ذلك، يتفق الخبراء على أنه ليس من الحكمة القيام بذلك.

@hanstluce APPLY YOUR SPF #sunscreen #spf #beautytips #skintips #makeupspf #spfmakeup #tintedserum #spfspray #spfpowder ♬ Unholy - Sam Smith & Kim Petras

لماذا لا يجب عليك خلط المكياج مع واقي الشمس؟


خلط واقي الشمس مع منتجات أخرى سيضر بفوائد الحماية الخاصة به. إن خلط منتجات إضافية مع واقي الشمس يمكن أن يغير كيمياء واقي الشمس ويؤثر على كيفية حمايته للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية. وبالتالي فإن الجلد يصبح غير محمي من الأشعة فوق البنفسجية.
تركيبات الواقي من الشمس معقدة ومن المفترض استخدامها كما يلي: على الرغم من أنك قد تعتقدين أن إضافة بضع قطرات من كريم الأساس أو البرونزر إلى واقي الشمس الخاص بك أمر غير ضار، إلا أنه يمكن أن يضعف فعالية الواقي من الشمس بسرعة. علاوة على ذلك، تحتوي بعض مستحضرات التجميل على زيوت، ويمكن أن تتسبب المستحلبات في انفصال المكونات الحيوية الواقية من الشمس، مما يؤدي إلى مشاكل نسيجية. تشتمل تركيبات الواقي من الشمس على كيمياء تعتمد على كيفية ثبات المنتج على الجلد، لذا فإن خلطه مع المكياج قد يؤدي إلى تغيير التركيبة. لهذه الأسباب، يعد استخدام واقي الشمس وفقًا للتعليمات الموجودة على الزجاجة أمرًا في غاية الأهمية.
أن واقي الشمس يجب أن يكون دائمًا الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة. بعد أن يتم امتصاصه بالكامل في الجلد، يصبح من الآمن وضع المكياج. إذا قمتي بخلط واقي الشمس مع المكياج، فسوف تقللين من فعالية الواقي من الشمس، وليس من الممكن التنبؤ بمقدار ذلك.

 

ما هي البدائل لكوكتيل SPF؟


إن كوكتيل SPF يروق لأولئك الذين يريدون تجنب اللون الأبيض الذي يأتي مع واقي الشمس المعدني، ولكن هناك العديد من الطرق الأخرى لتجنب المظهر الشبحي هذا. أولاً، قبل وضع المكياج، يمكنك استخدام واقيات الشمس الكيميائية (وهي مصممة لتندمج مباشرة مع البشرة).
هناك طريقة أخرى للتأكد من أن بشرتك لا تبدو طباشيرية بعد تطبيق واقي الشمس وهي استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على واقي الشمس. تُعد واقيات الشمس الملونة، على وجه الخصوص، بديلاً رائعًا لكوكتيلات الوقاية من الشمس نظرًا لأنها مُصممة لتترك وراءها مظهرًا طبيعيًا، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن معظم منتجات مكياج SPF مُصممة بكمية أقل من الموصى بها من واقي الشمس. لذا، للتأكد من حماية بشرتك، ضعي واقي الشمس المعتاد أولاً ثم مكياجك المحتوي على عامل حماية من الشمس.

@katiahaek Idk how i could live without this #beautyhacks#makeuptutorial#beautytips ♬ original sound - Katia Haek

الخلاصة


على الرغم من أن هذا قد يكون اتجاهًا صاخبًا على TikTok، إلا أن خلط المكياج مع واقي الشمس ليس فكرة جيدة، وفقًا لخبراء العناية بالبشرة. يمكن أن يؤدي العبث بتركيبة عامل الحماية من الشمس (SPF) إلى تقليل فعاليتها جزئيًا (أو كليًا). ينصح بوضع واقي الشمس على النحو المنشود، وفقًا لملصق المكونات، ووضع طبقة من المكياج بمجرد امتصاص الجلد لعامل الحماية من الشمس (SPF) بالكامل. في عصر نشهد فيه زيادة حادة في حالات سرطان الجلد في جميع أنحاء العالم، من غير المسؤول أن نوصي باستخدام كوكتيلات واقية من الشمس.

 

إقرأي أيضاً حقائق عن الحماية من الشمس لا تعرفينها

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة