نصائح لحماية بشرتك من حروق الشمس في الصيف

لا تؤدي حرارة الشمس الحارقة إلى جفاف البشرة فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى حروق الشمس، التي تسبب مشكلة جلدية شائعة تحدث عندما يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية المفرط من الشمس. 
حروق الشمس حالة مؤلمة تسبب احمرارًا وتقشرًا للجلد. في الحالات الشديدة ، قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بسرطان الجلد. في حين أن التعرض لأشعة الشمس مهم لصحة الجسم والعقل، يجب أن تعرفي كيفية تجنب حروق الشمس. 

نصائح لمنع حروق الشمس:

1. كريم واقي من الشمس

الصورة من موقع istockphoto

من أهم الطرق لتجنب حروق الشمس استخدام كريم واقي الشمس. اختاريه واقيًا من الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30 ، وقومي بتطبيق كمية وفيرة على جميع المناطق المكشوفة من الجلد. لا تنسي إعادة تطبيقه بعد كل ساعتين . 

اليك كيفية استخدام واقي الشمس بطريقة صحيحة

2. تجنب التعرض لأشعة الشمس

من المهم أيضًا تجنب الشمس خلال ساعات الذروة، عادةً ما بين الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً. إذا كان لا بد من التواجد في الخارج خلال هذه الساعات، فحاولي البحث عن الظل تحت مظلة أو شجرة أو أي ملجأ آخر.

ما رأيك في تجربة قناع لإزالة البقع من البشرة التي تعرضت لحروق الشمس

الصورة من موقع istockphoto

3. ارتداء الملابس المناسبة

يساعد ارتداء الملابس الواقية أيضًا في منع حروق الشمس. يشمل ذلك القمصان ذات الأكمام الطويلة والسراويل والقبعات ذات الحواف العريضة لتظليل الوجه والرقبة والأذنين. اختاري قطع الملابس المصنفة بحسب عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، والتي تشير إلى مقدار الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تخترق النسيج.

4. الترطيب

الصورة من موقع istockphoto

عامل مهم آخر في تجنب حروق الشمس هو الترطيب. عندما يصاب الجسم بالجفاف ، يمكن أن يصبح الجلد أكثر عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس. اشربي الكثير من الماء طوال اليوم ، خاصةً عند قضاء الوقت في الهواء الطلق.

قد يهمك التعرف الى طريقة استخدام واقي الشمس مع المرطب 

5. ارتداء قبعة

إذا كان الخروج من المنزل ضروريًا ، فتأكدي من ارتداء قبعة تحمي وجهك وفروة رأسك من التلف المحتمل. بالإضافة إلى ذلك ، ارتدِ نظارة شمسية لحماية عينيك من أشعة الشمس. بصرف النظر عن هذه الأشياء الواقية ، أحضرِ معك مظلة أيضًا. سيوفر ذلك مزيدًا من الحماية من أشعة الشمس.
بالإضافة إلى هذه الإجراءات الوقائية، من المهم أن تراقبي بشرتكِ وأن تكون على دراية بأي تغييرات. إذا لاحظت أي شامات أو بقع جديدة أو متغيرة مثيرة للقلق ، فاستشري طبيب الأمراض الجلدية. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على وصفات لعلاج حروق الشمس بعد السباحة
المصدر: everyday health 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة