أفكار لوحات جدارية أنيقة لتزيين حوائط منزلك

من منا لا يعشق وجود لوحات جدارية وصور تعبيرية فنية أنيقة في منزله، حيث تعكس هذه الجداريات الذوق الشخصي للأشخاص في الفن وتظهر طابعاً فريداً في الديكور قد لا تجده في معظم المنازل، فتجد أن مجموعة الأفكار التي تخص أماكن تعليق الجداريات في المنزل هي سلسلة من الأفكار المبتكرة والإبداعية التي لا تعرف حدوداً.
اليك أفضل الأنماط والأماكن لتعليق لوحات جدارية راقية في منزلك والاستفادة من هذه الحيل، بأفضل طريقة تندمج مع ديكور منزلك وتجعله غاية في التميز والجمال.

لوحة حائط

من أنواع اللوحات الجدارية التي يمكن إيجادها بسهولة وتتسم بسعرها المنخفض نسبياً مقارنة بالأنواع الأخرى وقد تكون عبارة عن شكل فني شائع يرغبه الكثيرون ويتطابق مع توجهاتهم وأذواقهم الفنية وتعتبر الأنماط فيه كثيرة ومتعددة. كما توجد بأحجام مختلفة تبدأ من حجم الإطار التقليدي وتنتهي على شكل لوحة حائط قد تغطي معظم الجدار.

لوحة فنية

                                                            الصورة من freepik

لوحات جدارية تُعتبر أكثر كلفة حيث غالباً ما تكون قد صُممت من إحدى الرسامين والفنانين المشهورين، وتمتلك قيمة سوقية عالية حيث يضفي وجودها نوع من أنواع الفخامة في ديكور المنزل، وتعتبر فريدة من نوعها لقلة أعداد النسخ منها، أو شبيهاتها من لوحات جدارية.

لوحات جدارية كلاسيك

                                                                   الصورة من freepik

من أكثر أنواع الجداريات التي تتناسب مع الديكور الكلاسيكي الفخم حيث عادةً ما تكون في إطار مزخرف باللون الذهبي، ويعكس طابعاً أقل حداثة من أقرانه بشكل فخم يتناسب مع كلاسيكيات الغرفة ومحتوياتها.

لوحات جدارية اسلامية

من اللوحات التي تمتاز بطابعها العربي والنقوش المزخرفة التي تعكس الأصالة وتعتبر ذات تكلفة متوسطة. وعادةً ما تتناسب بشكل مميز مع ديكورات المنازل المختلفة وذلك بسبب طابعها الفريد من بين المجموعات الأُخرى من اللوحات الجدارية.

لوحات جدارية مقسمة

                                                                الصورة من freepik

لوحة جدارية متعددة القطع، حيث يتم عرض المجموعة من اللوحات المقسمة على الحائط لتكمل بعضها البعض وتظهر الفكرة العامة التي صممت لأجلها مما يجعلها إحدى أكثر اللوحات تميزاً لتصميمها الفريد والغريب.

الإسناد على الحائط والرفوف

تناسب هذه الطريقة اللوحات الأكبر حجماً، حيث يتم استخدام لوحات جدارية متوسطة إلى كبيرة واسنادها في زاوية الغرفة أو أعلى الرف في غرفة الجلوس على سبيل المثال، حيث تمكنك من دمج ما تمتلكينه من تحف وقطع أثرية مع لوحات جدارية مناسبة لخلق نمط فني فريد من نوعه. كما تعتبر مناسبة للاشخاص الذين يقومون بإحداث التغيرات بشكل متكرر.

يمكنك الاطلاع ايضا على أفكار أنيقة وبراقة لإنارة الجدارن

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور