مستحضر التسمير الذاتي كصبغة للحواجب، صيحة تيك توك الرائجة!


أحيانًا يبدو الرسم بالقلم الرصاص بضربات قصيرة تشبه الشعر، أو تنظيف المواد الهلامية الملونة أو الطلاء عليها، على طريقة YouTube لعام 2016، وكأنه عمل روتيني أكثر من كونه جزءًا ممتعًا من روتين جمالك. لتوفير الوقت، يلجأ بعض مستخدمي التيك توك  TikTok إلى استخدام مسمر ذاتي لتلوين حواجبهم، ولكن هل ينجح ذلك؟ 

إليك كل ما تحتاجين إلى معرفته قبل أن تحاولي تطبيق الصيحة بنفسك.

الصيحة

تسمى هذه الصيحة بالـ "التانتور" حيث يقوم المستخدمون بتحديد الحواجب باستخدام مستحضر التسمير بدلاً من قلم التحديد الخاص بالحواجب، حيث يقوم TikTokers بتلوين حواجبهم باستخدام مستحضر التسمير الذاتي، البعض كجزء من روتين تسمير الجسم بالكامل الحالي والبعض الآخر لتخطي تلوين الحواجب. للقيام بذلك، يقومون بوضع كمية صغيرة من مستحضر التسمير الذاتي على فرشاة الحواجب، ثم طلاء اللون وتنظيفه عند الضرورة؛ يستخدم بعض المستخدمين أيضًا فرشاة الحواجب للحصول على مظهر ملون أفتح وأكثر تشذيباً أو للتأكد من امتزاج اللون بالكامل. بعد ترك اللون ثابتًا، يقوم المستخدمون ببساطة بإزالة الصبغة الزائدة ويكملون يومهم مع القليل من الحاجب الشفاف ومن ثم يضيفون جل الحواجب لتثبيت اللون.

قد يعجبك أيضًا: طريقة استخدام جل الحواجب الشفاف 

في حين أنك قد تفترضين أن حواجب التسمير الذاتي ستصبح دافئة للغاية أو حتى برتقالية قليلاً، إلا أنها تبدو طبيعية جدًا، وإذا كنت تستخدمين مسمرًا ذاتيًا بانتظام في المنزل، فسيصبح عليك شراء منتج واحد أقل. ومع ذلك، يميل أطباء الجلد وخبراء المكياج إلى الاتفاق على أن أفضل مكان لاستخدام مستحضر التسمير الذاتي هو جسمك، وليس حواجبك.

@erinduganjurchak WOULD YOU TRY THIS!? 😮😮sorry for being a creep @Sydni Sinclair but this hack is LEGIT 😍 #makeup #contour #selftanner ♬ B.O.T.A. (Baddest Of Them All) - Eliza Rose & Interplanetary Criminal

الايجابيات


على الرغم من أن النتائج قد تكون مقنعة، إلا أنها قد لا تكون أفضل مسار للعمل لتلوين الحاجب. إن استخدام المستحضرات "خارج التصنيف" أو في الأماكن التي يتم استخدامها أو دراستها بشكل أقل هو دائمًا علامة حمراء. هناك منتجات مصنوعة خصيصًا للحواجب تم اختبارها وثبت أنها آمنة، ولكن لا يوجد موانع مطلقة طالما يتم تجنب بشرة الجفن والعين الحساسة.

@michellekyra do you think it will go orange or look natural ? Guys I did so well in my mocks today 💝 #GenshinImpact34 #faketanroutine #makeuptutorial #beauthack #beautytips #naturalbeauty ♬ Hey, Mickey! - Baby Tate

ومع ذلك، فإن نوع مستحضر التسمير الذاتي الذي تستخدمينه يُحدث فرقًا. يشير هذا الاتجاه إلى مستحضرات التسمير الذاتية التي تحتوي على ثنائي هيدروكسي أسيتون، الموجود في صبغات الشعر أيضًا. الأنواع الأخرى من مستحضرات التسمير الذاتية مثل مسرعات السمرة لن تكون مناسبة. تم الإبلاغ عن عدد قليل من حالات الحساسية تجاه ثنائي هيدروكسي أسيتون، ولكن أيضًا لم تتم دراستها بشكل شامل كصبغة للحواجب.

تابعي أيضًا 4 طرق لصبغ الحواجب في المنزل بمكون سحري

بعض الخبراء يحذرون من أن درجة اللون الأكثر دفئًا لمستحضر التسمير الذاتي قد لا تترجم بشكل جيد على الحواجب. فمستحضرات التسمير الذاتية عادةً ما توفر لونًا دافئًا للبشرة. قد يمنح مستحضر التسمير حاجبيك مظهرًا دافئًا إذا لم تكوني حذرة. سوف ترغبين في البحث عن مستحضرات تسمير البشرة ذات الألوان الفاتحة/الزيتونية إذا كنت ستسيرين في هذا الطريق.

صورة من freepik

كيفية استخدام الصيحة

إذا كنت تريدين حقًا تجربة هذه التقنية، فالأفضل هو البطء والثبات. استخدمي فرشاة حواجب صغيرة بزاوية لوضعها. جربيه أولاً من خلال تركه لمدة ثلث أو نصف الوقت للتأكد من القيام بالعناية الواجبة قبل تطبيق التسمير، خاصة أنه يتم تطبيقه بالقرب من العينين. بشكل عام، قبل استخدام أي منتج، يجب عليك بالتأكيد إجراء اختبار على الجزء الداخلي من معصمك للتأكد من عدم وجود أي حساسية أو ردود فعل تجاه المنتج. هذا ينطبق بشكل خاص على أي صبغات شعر! ضعي مستحضر التسمير الذاتي بنفس الطريقة التي تستخدمين بها منتجات الحواجب العادية واتركيها وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة.

إذا كنتِ تكرهين حقًا رسم حواجبك بقلم التحديد، ففكري في خدمة صبغ الحواجب في الصالون من أحد المحترفين بدلاً من صبغها بنفسك في المنزل. لقد ثبت أن مادة PPD الموجودة في بعض صبغات الحواجب تسبب الحساسية، ولكن على الأقل أثبتت هذه المنتجات أنها آمنة لمنطقة الحاجب القريبة من جلد الجفن الحساس. [المكياج] أقل عرضة للتسبب في مشاكل طويلة الأمد ويمكن إزالته بسهولة في حالة عدم تطابق اللون أو حدوث حساسية.

إقرئي أيضاً كيف تعيدين رسم الحواجب بعد التشذيب الخاطئ؟

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج